رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. كيف دمر أغنياء العالم الفضاء (تفاصيل)

إيلون ماسك وجيف بيزوس
إيلون ماسك وجيف بيزوس

عاد جيف بيزوس إلى الفضاء منذ فترة، هذه المرة أحضر الممثل الأكثر شهرة، ويليام شاتنر، الذي لعب دور الكابتن كيرك في المسلسل الأصلي ستار تريك، أحدث عملية إطلاق أطلق عليها اسم "سباق الملياردير في الفضاء" هي المعركة بين أغنى أغنياء العالم لخصخصة وتسويق رحلات الفضاء.

 

(اقرأ أيضًا) إيلون ماسك وجيف بيزوس.. شاهد كيف ينفق عمالقة التكنولوجيا أموالهم

 

جيف بيزوس.. صراع أغنياء العالم في الفضاء

 

قال موقع swordstoday كانت المعالم السابقة في هذه المسابقة هي شركة SpaceX التابعة لشركة Elon Musk، وشركة Richard Branson، وشركة Virgin Galactic، التي قامت برحلة ناجحة إلى الفضاء الصيف الماضي، وقد قامت برحلتها الأولى إلى بيزوس بعد بضعة أيام.

 

أضاف الموقع أن السفر إلى الفضاء والاستكشاف شيء رائع، والجميع شاهد أفلامًا وثائقية عن الفضاء ستار تريك، وفيوهات من Cmdr بإثارة، المكان كان ممتعًا حقًا وكثيرًا ما أراد الأطفال استكشاف هذا العالم.

.

تابع الموقع أن المليارديرات قتلوا هذا الشغف، جاذبية برامج مثل Star Trek والكتب والأفلام قدمت استكشاف الفضاء كشيء رائع، كان الأمر يتعلق بالذهاب بجرأة إلى مكان لم يذهب إليه أحد من قبل، وتعلم أشياء جديدة والالتقاء معًا كبشر.

 

"سباق المليارديرات في الفضاء" ليس للاستكشاف أو الدراسة، ولكن لأغنى الرجال في العالم للتباهي بثرواتهم والتخطيط لطرق تجعلهم أكثر ثراءً، هناك دائمًا أشخاص يجادلون بأن هناك جانبًا إيجابيًا لكل هذا وأن خصخصة هذا المكان ستؤدي إلى تقنيات وابتكارات جديدة وسنكون جميعًا أفضل لها.

 

كما أن الأشخاص الذين يذهبون إلى الفضاء الآن ليسوا علماء، فهم ليسوا رواد فضاء أو مهندسين، إنهم مجرد أشخاص أثرياء ومشاهير يمكنهم الاستمرار في إطلاق الأشياء في الغلاف الجوي.

 

رحلات الفضاء.. سياحة وليس علم

 

يبدو أن هذا التكرار لسباق الفضاء لا معنى له، فهو لا يتعلق بالعلم أو التكنولوجيا، إنه يتعلق بالسياحة والمال بغض النظر عما يدعيه بعض الناس.

 

حجة أخرى من الناس الذين يشجعون إيلون ماسك هي أن البشرية بحاجة إلى خطة احتياطية، يهدف Musk و SpaceX إلى إرسال المستعمرين إلى المريخ بحلول عام 2050، وقد اعترف Musk نفسه أن هناك الكثير من الناس سيموتون في البداية، بالطبع، السفر إلى الفضاء دائمًا ما يكون خطيرًا، لكن هذا هو السبب في أننا لا نسمح لأي شخص بفعل ذلك.

 

عندما يقول ماسك إنه سيريل الناس إلى الفضاء، فهو لا يتحدث عن رواد الفضاء، إنه يتحدث عن العلماء أو الطيارين والناس العاديين، وأضاف أن القروض متاحة للأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المريخ بطريقتهم الخاصة، وعندما يصلون يمكنهم البدء في العمل، الأمر الذي يبدو وكأنه بداية لفيلم بائس.

 

ناهيك عن أزمة المناخ التي نراها هنا تؤثر على الأرض، إليكم المشكلات التي نحتاجها لحل هذه المشكلات التي لا يمكن حلها حتى لو قام الكوكب والمليارديرات ببناء سفن صاروخية وأطلقوها في الفضاء.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك ينتقد الرئيس الأمريكي: ليس ودودًا | هل تجاهل جو بايدن أغنى شخص في العالم متعمدًا

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

إيلون ماسك يحل محل جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم (تفاصيل)