رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) Rocket Lab تطلق قمرًا صناعيًا للقوات الفضائية الأمريكية

 Rocket Lab
Rocket Lab

أطلق صاروخ روكت لاب بنجاح قمرًا صناعيًا عسكريًا أمريكيًا في مهمته الأولى منذ أن انتهى إطلاقه للإلكترون العشرين بالفشل في مايو.

 

شق صاروخ إلكترون التابع للشركة طريقه إلى الفضاء من موقع الإطلاق في نيوزيلندا، وهو يحمل قمرًا صناعيًا تجريبيًا صغيرًا من قوة الفضاء الأمريكية يُدعى مونوليث.

 

غرد Peter Beck، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rocket Lab بعد فترة وجيزة من الحدث الذي تم فيه نشر الحمولة وأشاد بالفريق لإطلاقه الخالي من العيوب.


يقع موقع Monolith المستهدف في مدار أرضي منخفض على بعد حوالي 370 ميلًا فوق كوكبنا، سيوضح القمر الصناعي استخدام مستشعر قابل للنشر، حيث تكون كتلة المستشعر جزءًا كبيرًا من الكتلة الكلية للمركبة الفضائية، مما يؤدي إلى تغيير الخصائص الديناميكية للمركبة الفضائية واختبار القدرة على الحفاظ

على التحكم في موقف المركبة الفضائية.

 

فشلت مهمة Rocket Lab العشرين في مايو عندما عانت من "حالة شاذة" بعد المرحلة الثانية من الاشتعال، فقدت الشركة كلاً من صاروخها الإلكتروني وحمولات القمر الصناعي BlackSky الخاصة برصد الأرض نتيجة فشل إطلاقها الثاني في غضون عام. بعد التحقيق في المشكلة، قرر Rocket Lab أن السبب الأساسي كان مشكلة في نظام إشعال محرك المرحلة الثانية الذي "تسبب في تلف الإشارات داخل كمبيوتر المحرك". 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news