رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يتوقف عن العمل تدريجيًا إذا لم توافق على سياسة الخصوصية الجديدة

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

مع سياسة الخصوصية المثيرة للجدل التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في نهاية هذا الأسبوع ، يقول WhatsApp إنه لن يحذف أو يلغي تنشيط حسابات الأفراد الذين لا يرغبون في مشاركة معلوماتهم مع Facebook.

 

قالت الشركة في مقال دعم رصدته شركة Bleeping Computer: "لن يتم حذف حسابات أي شخص أو فقدان وظائف WhatsApp في 15 مايو بسبب هذا التحديث". بدلاً من ذلك ، يخطط WhatsApp للحد بشكل تدريجي من الوظائف التي يمكن أن يصل إليها المحتجزون حتى يقبلوا سياسة الخصوصية الجديدة.

 

إذا كان هذا ينطبق عليك ، فستتاح لك الفرصة لمواصلة استخدام WhatsApp كالمعتاد "لعدة أسابيع". ومع ذلك ، في النهاية ، سيبدأ WhatsApp في إرسال إشعارات مستمرة لك لقبول سياسة الخصوصية المحدثة الخاصة به. تقول الشركة: "في ذلك الوقت ، ستواجه وظائف محدودة على WhatsApp حتى تقبل التحديثات".

 

في البداية ، ستفقد إمكانية الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بك. الطريقة الوحيدة التي يسمح بها التطبيق لك بإرسال رسالة أو الاتصال بشخص ما هي الاتصال

بك أولاً ثم النقر فوق الإشعار من WhatsApp. بعد عدة أسابيع أخرى ، سيتوقف التطبيق تمامًا عن إرسال الرسائل والمكالمات إلى هاتفك. ستكون اللحظة الدقيقة التي تبدأ فيها العملية لكل من المعاقل الفردية مختلفة من شخص لآخر.

 

بمجرد وصولك إلى المرحلة الثانية ، تكون خياراتك محدودة إذا لم تقبل السياسة في تلك المرحلة. يمكنك تصدير محفوظات الدردشة الخاصة بك أو تنزيل تقرير عن حسابك. يمكنك أيضًا حذفه ، على الرغم من أن واتساب يحذر من أنه لا يمكن عكسه. في النهاية ، قد لا يهم كثيرًا. كجزء من سياسة منفصلة ، يقوم WhatsApp تلقائيًا بحذف الحسابات بعد 120 يومًا من عدم النشاط.