رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل يحتفي بميلاد ملك العود.. عيد ميلاد سعيد فريد الأطرش

جوجل يحتفي بعيد ميلاد
جوجل يحتفي بعيد ميلاد فريد الأطرش

 تحتفل جوجل Doodle اليوم بمرور 110 أعوام على ميلاد الملحن والمغني وعازف الآلات والممثل والمنتج السينمائي فريد الأطرش، الذي يُعد على نطاق واسع أحد أعظم الفنانين في العالم العربي في عصره.

 

Google Stadia تعلن عن إضافة ألعاب Ubisoft

 

من هو فريد الأطرش؟

 عازف ماهر في آلة موسيقية وترية شرق أوسطية تسمى العود، ترك فريد الأطرش بصماته إلى الأبد على الموسيقى والسينما في مصر وخارجها، حيث أصدر أكثر من 220 أغنية أصلية، وقام ببطولة 31 فيلمًا موسيقيًا عبر مسيرته الغزيرة.

 ولد فريد الأطرش في مثل هذا اليوم من عام 1910 لعائلة الأطرش البارزة في جبل الدروز بمحافظة السويداء السورية، عندما كان طفلاً، هاجر الأطرش مع والدته وإخوته إلى مصر، هربًا من الاحتلال الفرنسي.

 في وقت لاحق، تم تجنيسهم من الحكومة المصرية كمواطنين، هناك، تابع تعليمه الموسيقي - مستوحى من والدته التي كانت هي نفسها مغنية وموسيقية محترفة، وعرض موهبة

موسيقية نادرة، في أوائل الثلاثينات كان يغني بانتظام في الإذاعة المصرية.

 سرعان ما بدأ الأطرش بإصدار موسيقاه الخاصة وارتقى إلى مستوى جديد من الشهرة مع ظهوره الأول على الشاشة الكبيرة - جنبًا إلى جنب مع أخته أسمهان - في فيلم "انتصار الشباب" عام 1941.

 

استمر في قيادة مهنة سينمائية ناجحة بشكل كبير خلال العصر الذهبي للسينما في مصر على مدى العقود التالية.

وفي الوقت نفسه، قام بتأليف العديد من الأغاني التي تعتبر كلاسيكيات الموسيقى العربية الحديثة، ومن خلال براعته الموسيقية غير العادية حصل على لقب ملك العود.

 

عيد ميلاد سعيد.. فريد الأطرش!