رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس ينافس نفسه على القمة.. وطليقته ثاني أغنى امرأة

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

 حطم أغنى رجل في العالم جيف بيزوس رقمه القياسي، حتى بعد أن تخلى عن ربع حصته في أمازون كجزء من تسوية الطلاق العام الماضي.

 

جيف بيزوس أغنى رجل في العالم ثروته تبلغ 171.6 مليار دولار

 

 وارتفعت أسهم متاجر التجزئة التي تتخذ من سياتل مقراً لها 4% إلى مستوى قياسي بلغ 2،879 دولار، الأربعاء، مما رفع ثروة جيف بيزوس الرائدة عالمياً إلى 172 مليار دولار، وهذا يتجاوز أعلى مستوى له سابقًا وهو 168 مليار دولار، والذي تم تعيينه في 4 سبتمبر 2018، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

 

 مكاسبه - 57 مليار دولار هذا العام وحده - تؤكد فجوة الثروة الآخذة في الاتساع في الولايات المتحدة خلال أسوأ تراجع اقتصادي منذ الكساد الكبير، فقد عززت الاكتتابات العامة الأولية وأسواق الأسهم المزدهرة من الثروات الضخمة، حتى مع فقدان عشرات الملايين وظائفهم، ورفضت الشركة التعليق على ثروة مؤسسها.

 كانت أمازون في حالة تمزق، حيث أدى وباء فيروس كورونا إلى تسريع تحول المستهلك إلى التجارة الإلكترونية، يمتلك بيزوس 11% من الأسهم، والتي تضم الجزء الأكبر من ثروته.

 

 كما ينحدر معظم أصحاب المكاسب الأكبر من الثروة من قطاع التكنولوجياومن بين هؤلاء الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk ومؤسس Zoom Video Communications Eric Yuan.

 

ماكينزي زوجة جيف بيزوس السابقة ثاني أغنى امرأة


 تمتلك ماكينزي بيزوس، التي حصلت على حصة 4% في أمازون بعد انفصال الزوجين، صافي الثروة 57 مليار دولار وصعدت إلى المرتبة 12 في تصنيف بلومبرج، قفزت أخيرًا إلى أليس والتون وجوليا فلشر كوتش لتصبح ثاني أغنى امرأة في العالم، وتتتبع وريثة لوريال فقط فرانسواز بيتينكورت مايرز.