رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خسائر كورونا.. فقط جيف بيزوس أصبح ثريًا

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

 باع الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، ما قيمته 3.4 مليار دولار من أسهم أمازون قبل انهيار سوق الأسهم مباشرة بسبب فيروس كورونا المستجد  Covid-19.

 

 وفي الوقت الذي تم فيه مسح تريليونات الدولارات من أسواق الأسهم، كان جيف بيزوس أحد أغنى الناس في العالم محظوظًا.

 

 فقد الملايين من الأشخاص حول العالم وظائفهم، وتم محو مليارات الدولارات من أسواق الأسهم، ولكن لا يزال هناك أشخاص محظوظين مثل بيزوس.

 

أصبح جيف بيزوس أكثر ثراءً اليوم بـ5.5 مليار دولار 4.3 مليار جنيه، وارتفعت الثروة المحتفظ بها إلى حد كبير في أسهم أمازون من 3.9 مليار دولار يوم الخميس إلى 120 مليار دولار - وهو ما يكفي لشراء 188 ألف قطعة ذهبية من الذهب.

 

 استفاد بيزوس، البالغ من العمر 56 عامًا، هذا الأسبوع من أكبر طفرة في سوق الأسهم من خلال مساعدة سعر سهم أمازون على استرداد جميع خسائره هذا الشهر تقريبًا للتداول عند حوالي 1،920 دولارًا، على الرغم من أن هذا المستوى قد انخفض قليلًا في فبراير.


 أنقذ الملياردير نفسه من الخسائر الكبيرة من خلال بيع أسهم أمازون في فبراير، قبل الأزمة العالمية التي يسببها كورونا، تظهر السجلات المنتظمة أن بيزوس باع أسهم أمازون بقيمة 3.4 مليار دولار في الأسبوع الأول من فبراير، قبل أن يصل سعر السهم إلى ذروته.

 

 بحسب صحيفة الإندبندنت، لا يوجد دليل على أن بيزوس تصرف بشكل غير لائق عن طريق بيع الأسهم أو أنه تصرف بناء على معلومات غير عامة حول تأثير الوباء، لكن الوقت الذي اختير لمناوراته كان مثاليًا تقريبًا، كانت مبيعات الأسهم، التي شكلت حوالي 3٪ من إجمالي حصتها، أعلى بكثير مما فعله بيزوس في الأشهر السابقة، ثم ماذا كان ذلك؟ حظًا سعيدًا أو إلهام؟