رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انسحاب عمالقة التكنولوجيا .. إلغاء مؤتمر مطوري الألعاب السنوي خوفًا من كورونا

أعلن منظمو GDC 2020 عن إلغاء مؤتمر مطوري الألعاب السنوي؛ بعد إعلان أحد المشاركين البارزين تلو الآخر "فيسبوك Facebook وسوني Sony ومايكروسوفت Microsoft وأمازون Amazon" عن الانسحاب من المعرض؛ لمخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 

كان من المقرر عقد المؤتمر في الفترة ما بين 16 و 20 مارس، وقال المنظمين في بيان: "نعتزم تمامًا استضافة حدث GDC في وقت لاحق من الصيف".

يأتي هذا الإعلان بعد ساعات فقط من إعلان المسؤولين عن حالة ثانية من الفيروس في كاليفورنيا، بعد المؤتمر العالمي للجوال، شهد هذا الأسبوع إلغاء مؤتمر F8 لمطوري Facebook ومعرض جنيف للسيارات، يتراجع عن الجدول الزمني، ويبدو أنه من غير المحتمل أن يكون الأخير.

 

يجب أن يكون أولئك الذين كانوا يخططون للحضور قد تلقوا رسالة بريد إلكتروني تحتوي على إجابات لبعض أسئلتهم حول المبالغ المستردة مقابل التصاريح والفنادق المحجوزة ضمن كتلة الاتفاقية.

 

تتمثل الخطة في الوقت الحالي في تقديم العديد من العروض التقديمية التي كان من الممكن تقديمها عبر الفيديو وإتاحتها للعرض المجاني على الإنترنت.

 

سيتم توزيع جوائز مهرجان الألعاب المستقلة وجوائز اختيار مطوري الألعاب، بالإضافة إلى بعض تلك المحادثات، على موقع تويتر Twitch خلال الأسبوع الذي كان من المقرر أن يتم فيه الحدث.

 

في محاولة لدعم المطورين المستقلين الذين قد يتأثرون ماليًا، تعاونت IGDA مع

GameDev.world في حملة لجمع التبرعات ستشمل حزمة ألعاب Pay-What-Want وألعاب عامة ومحادثات مباشرة مجانية عبر الإنترنت و Q&A ترجمت في أكبر لغات العالم.

 

قال منظمو GDC في البيان: "بعد التشاور الوثيق مع شركائنا في صناعة تطوير الألعاب والمجتمع في جميع أنحاء العالم، اتخذنا القرار الصعب بتأجيل مؤتمر مطوري الألعاب في شهر مارس".

 

أضاف المنظمين: "بعد أن أمضينا العام الماضي في التحضير للعرض من خلال لوحاتنا الاستشارية والمتحدثين والعارضين وشركاء الحدث، فإننا نشعر بالانزعاج حقًا وخيبة الأمل لعدم قدرتنا على استضافتك في هذا الوقت".

 

تابع البيان: "نريد أن نشكر جميع عملائنا وشركائنا لدعمهم ومناقشاتهم المفتوحة وتشجيعهم، كما يذكرنا الجميع، تحدث أشياء عظيمة عندما يجتمع المجتمع ويتواصل في GDC، لهذا السبب، نعتزم تمامًا استضافة حدث GDC في وقت لاحق من الصيف، سنعمل مع شركائنا لوضع اللمسات الأخيرة على التفاصيل وسنشارك المزيد من المعلومات حول خططنا في الأسابيع المقبلة".