رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تكشف سبب عدم وجود تطبيقاتها على هواتف هواوي الجديدة

منع حظر الكيانات الحكومية ضد  هواوي Huawei و ZTE، الشركات الأمريكية من العمل معها إلى حد كبير، ورغم الجدل القانوني والمفاوضات التجارية بين البلدين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، لا يزال الحظر ساريًا.

 

8 عيوب في HUAWEI Y7P.. هواوي تخفض السعر على حساب المواصفات

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإنه في حالة جوجل Google، يعني أنه بينما لا تزال هناك تحديثات وخدمات متوفرة على الأجهزة القديمة؛ فإن أي هواتف هواوي Huawei جديدة مثل Mate 30 Pro، ليس لديك إمكانية الوصول إلى خدماتها.

 

كان هذا هو الحال منذ شهور، لكن جوجل نشرت اليوم شرحًا أطول، وقالت إنه جاء ردا على الأسئلة المستمرة حول المشكلة، بالنسبة إلى المستخدمين النهائيين، خصوصًا خارج الولايات المتحدة والصين، فقد لا يكون من الواضح على الفور سبب عدم وجود المجموعة المعتادة من تطبيقات وخدمات جوجل على هواتف Huawei الجديدة.

 

وهناك الآن شرح رسمي مفصل على الأقل للرجوع إليه، يمكن أن يخدم أيضًا

غرض التحذير من أي شخص يخطط لإتاحة حل بديل، مثل LZ Play الذي تم حظره العام الماضي.

 

كما أوضح المدير القانوني لنظام Android & Play Tristan Ostrowski معارضة الشركة للأشخاص الذين يتجاهلون تطبيقاتهم، وقال إن السبب في ذلك يعود  إلى أن جوجل لا يمكنها التصديق على هواتف Huawei الجديدة، بسبب الحظر، مشيرًا إلى خطر تعرض الأمان للخطر سواء في الأجهزة أو عبر تطبيق تم العبث به.

 

كانت هواوي قد ألمحت إلى استبدال أندرويد بنظام التشغيل الخاص بها، إلا أنها تواصل استخدام Android، واستبدلت خدمات Google بخدمات شركات أخرى مثل TomTom، للخرائط والملاحة.