عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات دمنهور تقضي بإعدام 24 إخوانيًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قضت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار مصطفى لطفي، وعضوية المستشارين وائل حسن  وعاصم محمود، بإعدام 16 متهمًا منهم 10 حضوريًا، من المنتمين لتنظيم الإخوان  في القضية رقم 303 لسنة 2018 أمن دولة عليا طوارئ مركز رشيد، المقيدة برقم 114 لسنة 2018 جنايات أمن الدولة العليا، بعد اتهامهم بتفجير اتوبيس شرطه والذي أسفر عن استشهاد وإصابه العشرات.

 

تعود الواقعه إلى عام 2014 عندما قام أعضاء التظيم الإرهابي بتفجير أتوبيس شرطة برشيد والذي يقوم بنقل رجال الشرطة من دمنهور إلى رشيد مما أسفر عن استشهاد 3 أمناء شرطة وإصابة 39 آخرين.

كما قضت المحكمة بإعدام  من 8 أعضاء تنظيم الإخوان بينهم 6حضوريًا؛ لاتهامهم بقتل أمين شرطة ربيع محمد من مباحث مركز شرطه الدلنجات في القضيه رقم في

لقضيه رقم 2308لسنة2015.

تعود الواقعة إلى شهر ديسمبر عام 2014، عندما أطلق ملثمون مجهولون  النيران على ربيع محمد أمين شرطة بمباحث مركز شرطة الدلنجات، أثناء خروجه من منزل أحد أصدقائه، وذلك عقب انتهاء مظاهرة لجماعة الإخوان في قرية الوفائية، ما أسفر عن إصابته بطلق ناري في البطن ولفظ أنفاسه الأخيره فورًا وفر المتهمون هاربين.

 وتمكنت مباحث البحيرة بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام، من ضبط المتهمين، وأحالتهم النيابة إلى محكمة الجنايات التي قضت بقرارها السابق.