عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية بالأقصر: الإنجليزي عوضنا عن الفيزياء

بوابة الوفد الإلكترونية

حالة من الارتياح سادت بين طلاب الشعبة العلمية بالأقصر، لسهولة امتحان اللغة الإنجليزية، معربين عن سعادتهم ومؤكدين أنه عوضهم عن صعوبة الفيزياء.

وقال الطالب محمود عبد الشافي؛ رغم بعض الأسئلة في القواعد جاءت صعبة إلا أنه في المجمل عوضهم عن صعوبة امتحان مادة الفيزياء.
وعبر الطالب عبدالله فتحي عن سعادته بسهولة الامتحان قائلا؛ أول مادة تيجي سهلة ونخرج مبسوطين بعد الامتحان.
وأوضحت الطالبة منة محمود، بأن الترجمة كانت صعبة لكن الامتحان عموما يعتبر أول امتحان سهل، وهذا منحنا جرعة تفاؤل بعد الصدمات التي تلقيناها منذ بدء الامتحانات.

 

يشار إلى أنه تم تجهيز عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر وعدد لجنتين بالبياضية و4 لجان بالطود ولجنتين بالزينية و5 لجان بارمنت و4 لجان بالقرنة و7 لجان

بإسنا.

 

الجدير بالذكر أنه يؤدي هذا العام 6851 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة، من بينهم 5414 نظامى و1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و 4094 طالبا وطالبة بقسم علمى علوم، و 546 طالبا فى قسم علمى رياضة.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أنه توفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين الأجهزة بالمحافظة.