عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على مسئولية الصحة والتعليم: لا توجد حالات آلتهاب سحائي بين الطلاب بالغربية

تقرير الطفل
تقرير الطفل

تسود حالة من الرعب والذعر  داخل الاسر بمحافظة الغربية بسبب إشاعة مفادها انتشار الآلتهاب السحائي الوبائي فى مدارس الغربية.

 

قرر بعض أولياء الأمور منع الطلاب من الذهاب للمدارس خوفاً عليهم من انتقال العدوى، بينما فضل الآخرون ذهاب الطلاب الى المدارس على فترات متقطعة.

 

تقول المهندسه سماح عياد والدة الطالب عبدالرحمن أحمد الكعكى الطالب بمدرسة النصر الرسميه للغات، أنها لاحظت على نجلها ارتفاع فى درجة الحرارة، وظهور أعراض برد شديدة، وتوجهت لأحد العيادات الخاصة، التي اشتبه الطبيب في وجود التهاب سحائي، فتوجهت مسرعة الى مستشفى حميات طنطا، حيث تم صرف مضادات حيوية وخافض للحرارة، ولكن حالة الطفل لم تستجيب للعلاج، وبالعوده للمستشفى فى اليوم التالي تم تغير العلاج بمضادات حيوية أقوى وتمت الاستجابه للعلاج وشخصت الحاله على انها نزلة برد شديدة.

 

من جانبها قالت الدكتوره سماح الرفاعي الطبيبة بالشئون الوقائيه بمديرية الصحة بالغربية، انها قامت بزيارة الطالب عبدالرحمن احمد الكحكى بالمنزل وتم فحصه طبياً، واستمعت الى رواية والدته منذ أن لاحظت الارتفاع فى درجة الحراره.

 

وأضافت الطبيبة أن اعراض نزلات البرد الشديدة والتي تتمثل فى ارتفاع درجة الحراره  وصداع شديد وقىء واحياناً طفح جلدى على الوجه تتشابه الى حد كبير مع اعراض الالتهاب السحائي، إلا أن نزلات البرد تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية بعد فترة والالتهاب السحائي الوبائي له علاج مختلف تماما ويتطلب حجز المريض فى المستشفى.

 

واكد مصدر مسئول بالمدرسة أن حالة الذعر والرعب التى عاشها الطلاب وأولياء الأمور خلال هذا الاسبوع انقشعت تماما بعد تاكد الجميع من عدم وجود أي حالات التهاب سحائى وبائي، وأن حالة الطالب عبدالرحمن احمد الكعكى، كانت مجرد نزلة برد شديده تشابهت اعراضها مع اعراض الالتهاب السحائى.

 

وفى نفس السياقأكد ناصر حسين وكيل وزارة التربيه والتعليم بالغربية، أنه لم يتم تسجيل أي حالة التهاب سحائي وبائي على مستوى

جميع مدارس الغربية بمختلف مراحلها.

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اننى ابعث رسالة طمأنينه من خلال جريدة الوفد الغراء الى جميع اولياء الامور بالغربيه قائلا لهم ابنائكم امانة فى عنقنا لن نفرط فيها بدا وان صحة ابنائكم خط احمر واذا كان هناك اى عدوى او وباء فمبدانا المصارحه والمكاشفه لاخذ الحيطه والخضوع للعلاج.

 

وفى نهاية حديثه للوفد طالب ناصر حسين وكيل وزارة التربيه والتعليم بالغربية، عند الانصياع وراء الشائعات والأقاويل المغلوطة والتي ليس لها أي أساس من الصحة وهدفها أحداث حالة من الإرتباك والبلبلة فى المجتمع ويجب على الجميع عدم ترديد أي أخبار دون تيقن من حقيقة الخبر.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالقادر الكيلانى وكيل وزارة الصحه بالغربية أن مدارس المحافظة خالية تماما من مرض الالتهاب السحائي الوبائي وأن بعض الحالات التي اشتبه فيها أكدت التحاليل والفحوصات الطبية أنها نزلات برد شديدة، والتي تتشابه أعراضها مع أعراض الاتهاب السحائي.

 

وأضاف الكيلاني أن مديرية الصحة بالغربية تبذل قصارى جهدها فى تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين جميعا وتعمل على عدم انتشار أي مرض أو وباء من خلال الإجراءات الوقائية التي تتخذها في كافة المستشفيات والمنشأت الطبية والمدارس حفاظاً على الصحة العامة للجميع.