رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يحشد أسلحته لتعزيز تفوقه على الوداد والتأهل للنهائي

فريق الكرة بالأهلي
فريق الكرة بالأهلي

تتجه الأنظار فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، إلى ستاد القاهرة الدولى، لمتابعة اللقاء المرتقب بين الأهلى وضيفه الوداد المغربى فى جولة الإياب لدور الأربعة ببطولة دورى أبطال أفريقيا بدون حضور جماهيرى تنفيذا لتعليمات الاتحاد الأفريقى (كاف) منذ جائحة كورونا.
الأهلى حقق الفوز فى لقاء الذهاب بثنائية نظيفة فى الدار البيضاء وهو ما يجعل مهمة الفريق الأحمر سهلة نسبياً من أجل حصد تذكرة التأهل لنهائى البطولة القارية للمرة 13 فى تاريخه وسبق للأهلى التتويج 8 مرات آخرها عام 2013.
ويبحث الوداد عن الريمونتادا وتحقيق الفوز على الأهلى فى عقر داره بهدفين دون رد على الأقل لامتداد المباراة لوقت إضافى أو الفوز بفارق 3 أهداف وهو ما يصعد بالفريق المغربى رسمياً.
وفاز الأهلى 4 مرات فى تاريخ لقاءاته ضد الوداد الذى تغلب 3 مرات وتعادلا فى 4 مواجهات سابقة كما أن المدرب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى يسعى لإقصاء الوداد لأول مرة فى دورى أبطال أفريقيا بعد محاولتين سابقتين فى دورى الأبطال مع صن داونز الجنوب أفريقي.
واستعد الأهلى لمواجهة الليلة بعد الحصول على راحة لمدة 48 ساعة عقب العودة من المغرب ، وعقد موسيمانى جلسة مطولة مع لاعبيه من أجل مطالبتهم بنسيان نتيجة لقاء الذهاب أمام الوداد بالمغرب وحذرهم من التهاون فى مباراة الإياب خاصة أن الوداد فريق قوى وعنيد وسيقاتل للتأهل.
ويبدو الأهلى جاهزاً بالقوة الضاربة لتحقيق الفوز مجدداً على الوداد بعد أن استعاد جهود مهاجمه محمود عبدالمنعم «كهربا» الذى تخلص من إصابته بشد فى العضلة الخلفية وأدت لغيابه عن لقاء الذهاب، كما أن محمد مجدى أفشة صانع الألعاب تخلص من الآلام التى حاصرته بعد مباراة الدار البيضاء.. ويبدو موسيمانى متسلحاً بخطة هجومية من أجل تحقيق الفوز مجدداً على حساب

الوداد.
ويغيب فقط عن الأهلى الثلاثى الدفاعى رامى ربيعة ومحمود متولى وسعد سمير بسبب الإصابات، ويعتمد موسيمانى على تشكيلته التى تضم حارس المرمى محمد الشناوى وأمامه رباعى خط الدفاع أيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هانى والتونسى على معلول، بينما يقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره المالى أليو ديانج وصانع الألعاب محمد مجدى أفشة وعلى اليمين حسين الشحات ويساراً النيجيرى جونيور أجاى وفى الهجوم مروان محسن.
فى المقابل، يسعى الوداد لرد اعتباره لتحقيق الفوز على حساب الأهلى وتعويض الخسارة أمام الفريق الأحمر وتواجد الفريق المغربى فى مصر منذ يوم الثلاثاء الماضى وخضع لمسحتين طبيتين كما أن الثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم لاعبى الزمالك حرصا على زيارة معسكر الوداد فريقهما الأسبق.
الوداد بقيادة مديره الفنى الأرجنتينى ميجيل جاموندى يبحث عن الريمونتادا وتحقيق الفوز بفارق 3 أهداف والتأهل، ويعتمد الوداد على تشكيلته التى تضم الحارس أحمد رضا تكناوتى وأمامه رباعى خط الدفاع الإيفوارى الشيخ كومارا وإبراهيم نجم الدين وعبداللطيف نصير ويحيى عطية الله.
ويقود خط الوسط وليد الكرتى وبجواره يحيى جبران ويميناً بديع اووك ويساراً إسماعيل الحداد مع صانع الألعاب أيمن الحسونى وفى الهجوم الكونغولى كازادى كاسونجو.