رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام أتلتيكو في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سيكون عشاق الكرة العالمية، على موعد مع المتعة والإثارة مساء اليوم الثلاثاء، عندما تعود إلى الساحة منافسات بطولة دورى أبطال أوروبا، أقوى المنافسات العالمية على مستوى الأندية، من خلال مباراتين مثيرتين فى ذهاب دور الـ16 من عمر المسابقة.

يستعد ستاد سيجنال إيدونا بارك لاحتضان مباراة قوية ومنتظرة، تجمع بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، فيما يخرج حامل اللقب ليفربول لمواجهة أتلتيكو مدريد فى مباراة من العيار الثقيل على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

 

ليفربول وأتليتكو مدريد

يعيش ليفربول بطل أوروبا هذا الموسم مسيرة مثالية حتى اللحظة حيث يسعى إلى المحافظة على لقبه الأوروبى وتحقيق الإنجاز مرة أخرى، ولكن سيتعين عليه أولًا العبور من بوابة صعبة كبوابة كتيبة دييجو سيميوني.

وضمن ليفربول بشكل كبير التتويج بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز للمرة الأولى فى حُلته الجديدة وأصبح متفرغا للقب الأوروبى بشكل كبير، ولكن الضغوطات كبيرة فى سبيل استمرار الأداء الكاسح مع جيل من الأفضل فى تاريخ الريدز واستمرار معانقة الأمجاد الأوروبية.

ويغيب عن ليفربول ناثان كلاين وشيردان شاكيرى فقط، عدا ذلك فجميع الخيارات ستكون متاحة أمام أتلتيكو مدريد.

فى المقابل، أتلتيكو مدريد ليس فى أفضل أحواله وهو ما يمكن استشفافه بالنظر إلى جدول ترتيب الدورى الإسبانى والذى يحتل فيه المرتبة الرابعة برصيد 40 نقطة وبفارق كبير عن قطبى الليجا، ولكن تظل أوروبا فرصة سانحة لتعويض الإخفاق المحلى لا

سيما وأن حلم التتويج القارى لا يزال يُطارد جمهور الروخيبلانكوس.

يُعانى أتلتيكو مدريد غياب دييجو كوستا وتحوم شكوك حول جواو فيليكس وكوكى وألفارو موراتا وجواو فيليكس عدا ذلك فالقائمة مكتملة أمام ليفربول.

 

بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

وفى اللقاء الثانى يسعى دورتموند الألمانى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة مريحة تسهل عليه الأمور فى مباراة العودة التى ستقام بعد أسبوعين، ويتسلح بالمهاجم النرويجى هالاند الذى يملك إحصائيات مرعبة فى البطولة من أجل تحقيق فوز عريض.

فى المقابل، يحرص باريس سان جيرمان على العودة بأى نتيجة إيجابية من معقل الغواصات الصفراء، مستعينًا بخبرة توخيل فى معرفة كل خبايا فريقه السابق من أجل تسهيل المهمة قبل أن تُلعب العودة على ملعب حديقة الأمراء.

يعانى باريس سان جيرمان من إصابة الثلاثى ماركينيوس، نيمار وديالو، وعدا ذلك لن يفتقد الفريق الفرنسى أى لاعب آخر فى مباراة بوروسيا دورتموند.