رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| عاصفة ترابية بالقاهرة وانتشار فيروس أوميكرون بـ57 دولة

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد المسائية

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث المحلية والعالمية والتي وقعت منذ صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021، وكان أبرزها ضرب عدد من المناطق بمصر بعاصفة ترابية شديدة، و انتشار فيروس أوميكرون بـ 57 دولة.

موعد انتهاء العاصفة الترابية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد، قائلة إنها ستنتهي غدًا الخميس.

وأكدت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علامة استفهام"، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، مساء الأربعاء، إن البلاد ستشهد استقرار تام فى جميع أنحاء البلاد خلال الساعات المقبلة، ناصحة قائدي السيارات والمواطنين بالسير بـ سرعات منخفضة فى هذه الفترة، والابتعاد عن الأشجار واللوحات المعدنية.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4059401

 

الصحة العالمية: "أوميكرون" انتشر في 57 دولة ومتوقع ارتفاع الإصابات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا رصد في 57 دولة وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في دول الجنوب الأفريقي ومنها زيمبابوي.

وأضافت المنظمة في تقريرها الأسبوعي عن الحالة الوبائية، أنه "من المتوقع أن تزيد أعداد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات مع انتشار المرض".

وقالت المنظمة إن "هناك حاجة لمزيد من البيانات لتقييم شدة الأعراض التي يسببها "أوميكرون" وما إذا كان تحوره قد يحد من الحماية التي توفرها اللقاحات".

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4059155

 

رئيس أكاديمية البحث العلمي: تطوير المهارات حل أساسي لمواكبة سوق العمل

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، إن احتياجات سوق العمل في المستقبل القريب مختلفة تمامًا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن الأجيال الجديدة تحتاج إلى تطوير قدراتها لمواكبة التغيرات التكنولوجية وسوق العمل، مردفًا: "على سبيل المثال البعض يستفيد من 1% فقط من قدرات الموبايل لعدم الدراية بإمكانياتها".

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4059481

 

اتفاقية تعاون مع بطلات مصر بأولمبياد طوكيو

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا لتكريم بطلات مصر في المجال الرياضي وإعلانهم مناصرين لمنظمة العمل الدولية، وشهد صبحي مراسم توقيع اتفاقيات التعاون مع بطلات مصر.

وفي كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن اللاعبات هداية ملاك وجيانا فاروق وفريال أشرف قد حفرن أسماءهن من ذهب في الرياضة المصرية، ونفخر دوما بإنجازاتهن الرياضية، معربا عن تمنياته لهن بالتوفيق الدائم في البطولات المقبلة. ولفت إلى حرص الدولة المصرية على المساواة دائما بين الرجل والمرأة في شتي المجالات، وتأكيد أهمية دور المرأة داخل المجتمع، مقدما الشكر والتقدير لمنظمة العمل الدولية على اختيار البطلات المصريات كسفراء للمنظمة.

وفي هذا الصدد، أكد إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، على أن المنظمة يُسرها الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وكل من أبطال منتخب مصر الكابتن أحمد حسن، والكابتن عماد متعب، وبطلات أولمبياد طوكيو 2020 بطلة التايكوندو هداية ملاك، وبطلة الكاراتيه فريال أشرف، وبطلة الكاراتيه جيانا فاروق، ولا سيما في موضوعات تشغيل الشباب وتمكين المرأة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4059189

الجزائر: تفكيك خلية إرهابية

أعلنت الجزائر، اليوم الأربعاء، تفكيك خلية إرهابية تنشط لصالح تنظيم "رشاد" الإرهابي بولاية وهران ( شمال غربي الجزائر على بعد 432 كم عن الجزائر العاصمة).

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها، أنه في إطار مكافحة الإرهاب والأعمال التخريبية التي تستهدف

أمن واستقرار البلاد، تمكنت أجهزة الدرك الوطني (قوة مسلحة تابعة لوزارة الدفاع) بوهران من تفكيك خلية إرهابية تنشط لصالح التنظيم الإرهابي "رشاد"، والقبض على 9 أشخاص من بينهم عناصر خطرة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف البيان أن المقبوض عليهم يواجهون تهما تتعلق بالانخراط في منظمة إرهابية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات، واستخدام تقنيات الإعلام والاتصال في تجنيد الأشخاص ودعم الأعمال الإجرامية لهذه المنظمة، ونشر أفكارها المتطرفة عن طريق منشورات دعائية تخريبية من شأنها الإضرار بالمصلحة العليا والدفاع الوطني.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4059459

 

صور وفيديو.. "انزل زق".. حيلة من ركاب طائرة لإعادتها للعمل

دفعت شهامة الشباب بدولة نيبال بعض مواطنيها للترجل عن طائرة والنزول لدفعها بعيدًا عن المدرج بعد انفجار إحدى إطاراتها.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا لركاب الطائرة التي تتسع لـ19 مقعدًا وهم يوجهون طائرة "تارا إير" إلى بر الأمان بعد أن تقطعت بهم السبل على مدرج مطار باجورا في كولتي الأسبوع الماضي.

كما هرع مسؤولو المطار لمساعدة الطيار المصاب بينما كانت الطائرات تحلق فوقها في انتظار إزالة الازدحام المروري حتى يتمكنوا من الهبوط.

كانت طائرة De Havilland Canada DHC-6-300 Twin Otter قادمة للهبوط عندما انفجر الإطار حيث تمكن الطيار من الهبوط بسلام لكن المطار لم يكن لديه بنية تحتية لسحب الطائرة من المدرج مما يعني أن الطائرة تقطعت بها السبل وتسبب في ازدحام مروري.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4059551

 

كهربا على أعتاب الرحيل عن الأهلي معارًا للحزم السعودي

وعلى الصعيد الرياضي أصبح محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي الحالي علي اعتاب الرحيل عن القلعة الحمراء معارا إلى نادي الحزم السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأكدت تقارير صحفية سعودية أن نادي الحزم السعودي تواصل مع كهربا وتم الاتفاق  على كل شئ معه، ويتبقي موافقة رئيس النادي الأهلى محمود الخطيب والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على رحيل اللاعب عن القلعة الحمراء معارًا خلال الشهر المقبل.

وحال موافقه الأهلي على تلك الصفقة، سينتقل كهربا إلي الحزم السعودي في يناير المقبل من عام 2022، لمدة 6 أشهر.

ويبدو ان كهربا سينتقل بالفعل إلى الحزم السعودي، خصوصًا لوجود خلافات بينه وبين المدير الفني للأهلي  موسيماني، الذي استبعده عن قائمة لاعبي الفريق في المباريات السابقة للقلعة الحمراء.

لتفاصيل اكثر اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4059375