عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| التأشيرة الإلكترونية والإنجازات المصرية بأولمبياد طوكيو أبرز عناوين اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

ما بين تأشيرة السياحة وأخبار الأولمبياد وأخر أيام الثانوية العامة نشرت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية.

 

تأهل يوسف رمضان لاعب منتخب مصر للسباحة إلى نصف النهائي

 

تأهل يوسف رمضان، لاعب منتخب مصر للسباحة إلى الدور نصف النهائيمن منافسات سباحة 100 متر فراشة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، واحتل رمضان المركز الرابع عشر في الترتيب العام بالتصفيات بزمن 51.67 ثانية، حيث يتأهل أصحاب المراكزالـ16 الأولى.

 ومن جهة أخرى ودع يسري رزق الله، لاعب منتخب مصر للملاكمة، دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد خسارته على يد كازاخستان كامشيبك كونكابايف، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم الخميس بدور الـ16.

فيما انتهت المباراة بنتيجة 5-0 لصالح لاعب كازاخستان في منافسات وزن 91 كجم، حيث لم يقدم يسري المستوى المأمول خلال اللقاء.

https://alwafd.news/article/3861927

الشناوي يحصل على لقب الأفضل بين لاعبى مصر في الدورة الأولمبية

وفي سياق متصل حصل محمد الشناوي، قائد الأهلى وحارس مرمى مصر التقييم الأفضل بين لاعبى مصر في الدورة الأولمبية قبل بدء المراحل الإقصائية من خلال مباراة المنتخب الوطني ونظيره البرازيلي لها يوم السبت 31 يوليو الجارى، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للأولمبياد.

وتصدر محمد الشناوي، مؤشرات بحث جوجل في مصر بعد تقييم الاولمبياد الذي منح حارس مرمى مصر لقب الأفضل بين حراس مرمى المنتخب

الـ16 في المنافسات، وأعلن النادى الأهلى عبر صفحتة الرسمية  على موقع التغريدات  تويتر  مغازله "سوبر شنو صمام الأمان"، ونشرت تقييم الاولمبياد والإشادة التي حصل عليها الشناوي بخصوص تألقه مع المنتخب الاولمبي في منافسات طوكيو2020.

https://alwafd.news/article/3862267

 

تفاصيل منح 74 دولة التأشيرة الإلكترونية

قالت سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار، أن الـتأشيرة  الإلكترونية تساعد في تسهيل الإجراءات على السياح القادمين إلى مصر.

وأوضحت "بهجت" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس أنه يمكن الحصول على التأشيرة الالكترونية من بوابة إلكترونية مدعومة بـ8 لغات مختلفة، لافتة إلى أن المنظومة أضافت 28 جنسية جديدة إلى 46 جنسية مسبقا، ليكون إجمالي الدول التي يمكن أن يحصل مواطنوها على تأشيرة إلكترونية 74 دولة حول العالم.

وأشارت بهجت إلى أن هناك نوعين من التأشيرات الالكترونية إحدهما للزيارة الواحدة بسعر 25 دولار، والأخرى للزيارات المتكررة بسعر 60 دولاراً، موضحة أن طريقة الدفع والحصول على الموافقة يتم بشكل إلكتروني أمن عن طريق الفيزا وغيرها .

وأضافت أن سهولة تلك الإجراءات التي إتخذتها الدولة أدت إلى إقبال وزيادة عدد الزائرين، لافتًا إلى أن السياحة الداخلية منتعشة بشكل كبير تلك الفترة إلى جانب كونها داعم كبير للوضع السياحي، متابعة أنه تم زيادة الطاقة الإستعابية من 50% إلى 70% بسبب الإقبال الشديد من قِبل المواطنين.

https://alwafd.news/article/3861969

 

وزير الإسكان يعلن بدء استقبال العملاء لمبادرة التمويل العقاري الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام جهات التمويل باستقبال العملاء الراغبين في الحصول على

وحدات سكنية ضمن مُبادرة التمويل العقاري الجديدة، الصادرة من البنك المركزي المصرى بتاريخ 13 يوليو 2021، لمُحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري المشاركة بالمُبادرة، بسعر عائد 3 % متناقص، وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا.

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه مصرى بموجب مُبادرة التمويل العقاري الجديدة، لتستهدف شريحتى محدودي ومتوسطي الدخل، حيث تتلقي جهات التمويل طلبات المواطنين محدودي الدخل من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، سواء كانت الوحدة السكنية ضمن الوحدات الخاصة بالصندوق أو غيرها من الوحدات المستوفية للشروط.

وأوضحت، أنه في حالة رغبة المواطنين الحصول على وحدات سكنية خارجية (وحدات يتم طرحها خارج الصندوق) ضمن مُبادرة التمويل العقاري الجديدة، سواء فئة محدودي أو فئة متوسطي الدخل، يقوم المواطن بالبحث عن الوحدة السكنية المراد شراؤها بنظام التمويل العقاري، على أن تكون مستوفية لشروط المُبادرة كافة، ويمكن أن تكون الوحدة السكنية تابعة لشركة عقارية أو أحد البنوك أو فرد عادي، ويشترط أن تكون الوحدة السكنية محل التمويل مُسجلة في الشهر العقاري أو قابلة للتسجيل، ولا يوجد عليها أي مخالفات مالية أو عقارية، ثم يتم التقدم بطلب لإحدى جهات التمويل، والتى تقوم بدورها بتقييم حديث يعكس القيمة الحالية للوحدة السكنية المراد تمويلها من قبل أحد المقيمين العقاريين المدرجين بقوائم بيوت الخبرة المسجلة لدى البنك المركزي المصرى.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــا... https://alwafd.news/article/3861777

 

انتهاء شبح الثانوية العامة للشعبة الأدبية

بعد الانتهاء من امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الخميس الموافق 29 يوليو 2021، ودع بذلك طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية أجواء الامتحانات ليبدئوا الاستمتاع بإجازتهم الصيفية والاستعداد لحياتهم الجديدة بعد التنسيق الجامعي.

 يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة انطلق يوم 10 يوليو الجاري، ومن المقرر أن يستمر للشعبة العلمية حتى 2 أغسطس.