رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم واقعة قطار أسوان.. جرائم تحرش كشفت عنها السوشيال ميديا

متحرش قطار أسوان
متحرش قطار أسوان

شهد الشارع المصري مؤخرًا، العديد من حوادث التحرش، وكان الرابط بينها "السوشيال ميديا"، التي ساهمت بشكل كبير في كشف الوقائع وضبط المتهمين.

 

وأصبحت السوشيال ميديا، أداة فعالة لتوصيل أصوات الناس واسترداد حقوقهم، ومع توافر مزايا الكاميرات في الهواتف المحمولة، أصبح لدى الجميع مقدرة البث المباشر وكشف الحقائق.

 

ولم تمض أشهر قليلة على قضية تحرش المعادي والتي كانت ضحيتها الطفلة بائعة المناديل، إلا وظهرت جريمة جديدة تداولتها مؤخرًا وسائل التواصل الاجتماعي ضد أحد الأطفال، وهي واقعة تحرش أحد الركاب بقطار أسوان بطفل صغير من الباعة الجائلين بالقطار.

 

وتستعرض https://alwafd.news جرائم تحرش كشفت عنها السوشيال ميديا

 

واقعة تحرش قطار أسوان

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت الماضي، يظهر شخصا يرتدي جلباب صعيدي يجلس على مقعد داخل القطار وبجانبه طفل من الباعة الجائلين، وارتكب معه فعلًا فاضحًا داخل عربة القطار.

 

وقام شخص على المقعد المجاور له بتصويره ونشر تفاصيل جريمته على مواقع التواصل الاجتماعي.

المتحرش بطفلة قطار أسوان

وتمكنت وزارة الداخلية من تحديد هوية المتهم مرتكب الواقعة والقبض عليه، وكشفت التحقيقات في واقعة الفعل الفاضح داخل قطار الصعيد رقم 1008 القادم من القاهرة إلى أسوان، أن المتهم متزوج من اثنتين، بالإضافة إلى كونه مليونير صاحب عقارات ويتاجر في الملابس الجاهزة.

 

واقعة تحرش طفلة الطالبية

قبل شهر تقريبًا من الجريمة الحالية وهي جريمة قطار أسوان وقعت جريمة تحرش بمنطقة الطالبية في الجيزة، عندما تربص رجل عمره 47 سنة بطفلة، أثناء محاولتها الصعود إلى منزل أسرتها.

 

وكان المتحرش يراقبها ويتربص بها، حتى استدرجها داخل عقار، وصعد إلى الطابق الأول للتأكد من عدم وجود كاميرات مراقبة لضمان عدم كشف جريمته، إلا أن كاميرات المراقبة كشفت الواقعة.

 وتقدم والد الطفلة ببلاغ إلى قسم شرطة بولاق الدكرور، وألقي القبض على المتهم، وأحيل إلى النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

 

واقعة تحرش طفلة المعادي

جريمة شغلت مصر خلال الفترة الأخيرة، بطلها شاب تحرش بطفلة وكشفته كاميرا مراقبة، قبل أن تتمكن إحدى السيدات من مواجهته وإنقاذ الطفلة، بعدما شرع بالفعل في التحرش بها في مدخل أحد العمارات بمنطقة المعادي، وهي الواقعة التي عُرفت إعلاميًا بـ"متحرش المعادي".

المتحرش بطفلة المعادي

وتفاعل آلاف النشطاء مع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مطالبين بسرعة القبض على المتهم، الذي ظهرت معالم وجهه جلية واضحة أمام كاميرا مراقبة معمل تحاليل في نفس العقار الذي ارتكب فيه الجريمة، وبعد ساعات من انتشار الفيديو رصدته أجهزة المتابعة الأمنية.

 

وألقت الشرطة القبض على المتهم الذي كان يختبئ في شقة بالبساتين، وبعد التحقيقات تم الحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات.

 

واقعة تحرش الإسكندرية

وفي الإسكندرية، ألقي القبض على شاب خلال التحرش بفتاة أمام محل ملابس، وجرى رصد المتهم من خلال كاميرات المحل وألقي القبض عليه وقررت النيابة حبسه بتهمة ممارسة الفعل الفاضح.

 

واقعة تحرش حدائق القبة

وفي يناير من العام الجاري، رصدت كاميرا مراقبة قيام عامل "حسن .ع " بالتحرش بطفلة حدائق القبة"ك.أ" 6 سنوات، أثناء توجهها لمنزل جيرانهم، فقام أفراد أسرتها بالبحث عنه، وتسليمه لرجال الشرطة.

 

وفي ذات السياق، قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن انتشار جرائم التحرش ترجع إلى التفكك والاضطراب الأسري، والتنشئة الاجتماعية الخاطئة، لآفتًا إلى أن المتحرش يفتقد للضمير، مما يجعل المتحرش يقوم بفعل سلوكيات غير سوية خارجة عن أعراف المجتمع وقيمه.

 

وأضاف هندي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن انتشار جرائم التحرش بالأطفال في الفترة الأخيرة تنتج عن ما يسمى بالبيدوفليا، وما يعرف بالعشق والهوس الجنسي بالأطفال، منوهًا أنه أحد أشكال الاضطراب الجنسي الذي يؤدي إلى سلسلة من الجرائم المتتابعة.

 

وتابع استشاري الصحة النفسية، أن مصاب البيدوفيليا يسعى إلى إخفاء جريمته عن طريق تهديد ضحاياه خوفًا من الوصمة المجتمعية، موضحًا أن في حالة الفشل في السيطرة على الضحية يلجأ إلى السلوك العدواني، والذي يؤدي به إلى قتل الضحية في محاولة منه للتستر على جريمته الجنسية.

 

موضوعات ذات صلة..

متحرش المعادي في قبضة الأجهزة.. والصدمة تنتاب المواطنين

استشاري نفسي: السوشيال ميديا سبب أساسي لانتشار التحرش

جريمة.. مصمم جرافيك يُطلق حملة لمواجهة التحرش عبر السوشيال ميديا