رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 4 ساعات.. مشكلات "سيستم" امتحانات أولى ثانوي مستمرة

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

 اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي في عدد من المحافظات من تعطل منصة الامتحان "سقوط السيستم" وعدم تمكنهم من أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية، الذي كان من المقرر انطلاقه منذ أربع ساعات، فضلًا عن عدم تمكنهم من أداء امتحان الأحياء المقرر انطلاقه منذ نحو ساعة.

 

اقرأ أيضًا: أول رد من التعليم على تعطل منصة امتحانات أولى ثانوي

 

وواجه عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي مشكلة تقنية أثناء إدخال رقم المستخدم وكلمة السر على منصة الامتحان منذ التاسعة صباح اليوم وحتى الآن، فضلا عن عدم وجود إنترنت في عدد من المدارس، وعدم تمكن الطلاب من الدخول من الشريحة.

فيما تمكّن عدد من طلاب الصف الأول الثانوي بمختلف المحافظات من أداء امتحان اللغة العربية، بعد الدخول على المنصة بعد ساعة تقريبًا من بدئه، واشتكى آخرون من عدم توفر شبكات إنترنت بالمدارس ما دعاهم للدخول على الامتحان من الشريحة.

وأكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تلقت بالفعل العديد من شكاوى طلاب الصف الأول الثانوي من

صعوبة الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية، وأنها تعمل على حل المشكلة التقنية التي واجهت عدد من الطلاب من الصباح.

وأشارت المصادر إلى أن العديد من طلاب الصف الأول الثانوي أيضًا تمكنوا من أداء الامتحان في أول يوم، وأنها سوف تعوّض الطلاب الذين لم يؤدوا امتحان الأحياء باحتساب الوقت منذ دخولهم على المنصة.

وانطلق، اليوم السبت، أول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي في لجان تقليدية بالمدارس، على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية من فيروس كورونا المستجد.

ويؤدي طلاب أولى ثانوي، الذين يصل عددهم إلى نحو ٦٠٠ ألف طالب، اليوم، امتحاني اللغة العربية والأحياء، على فترتين صباحًا، داخل المدارس على التابلت بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".