رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تحدد قواعد امتحانات أولى وثانية ثانوي الإلكترونية

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية

 أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، قواعد أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والمقرر عقده خلال الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 11 مارس المقبل.

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن جداول امتحانات أولى وثانية ثانوي

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدرس، ويمنع أداء الامتحان خارج المدرسة ومن يؤدى الامتحان خارج المدرسة يعتبر راسبًا.

وفي حالة إصابة الطالب بفيروس كورونا يبلغ ولي الأمر المدرسة فورًا ويقدم الشهادة والأوراق الدالة على الإصابة من مستشفى حكومي، ويتم تأجيل الامتحان له ويؤديه في وقت لاحق يحدد من قبل الجهات المختصة، ولا يجوز أداء الامتحانات ورقيًّا لمن لديهم أجهزة تابلت ويحرر محضر إثبات حالة في حالة تعذر أداء الامتحان إلكترونيًا على أن تلتزم المدارس بتوفير قاعات الإنترنت وتسلم كشوف الحضور يوميًا إلى إدارة شئون الطلبة.

 

قواعد امتحانات أولى وثانية ثانوي

1- يؤدي الطلاب الامتحانات داخل المدرسة إلكترونيًا من خلال الإنترنت فائق السرعة أو من خلال شريحة الاتصالات المدمجة بجهاز التابلت المدرسي.

2- الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت المدرسي سيؤدون الامتحان ورقيًّا بلجان مراقبة داخل المدرسة وفقا للجدول المعلن مسبقًا.

3- يؤدى طلاب الدمج والمنازل الامتحانات ورقيًّا طبقًا للقواعد المعمول بها.

4- على الطلاب استلام أكواد جلسات الامتحان الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الالكترونى لاستمارة التقدم لأداء الامتحان واستخدام هذه الأكواد بصفة شخصية لكل طالب.

5- ضرورة توقيع الطالب في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية.

6- على الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة حيث يتم غلق الموقع إلكترونيًّا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة.

7- على جميع الطلاب الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

8- مسموح للطلاب الدخول بالكتاب المدرسي الخاص بمادة الامتحان أثناء عقد الامتحان في تلك المادة.

9- غير مسموح للطلاب باصطحاب الهواتف المحمولة بأنواعها وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل اللجان بغرض الغش أو الشروع فيه حتى لا يعرضوا للمساءلة القانونية.