رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كرم جبر : التقديم للتراخيص لوسائل الاعلام عن طريق الموقع الالكتروني

بوابة الوفد الإلكترونية

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلامان التقديم للتراخيص سيكون من خلال الموقع الالكتروني ولن يتم التدخل البشري سوى في المرحلة التي تحتاج إلى التدخل فقط".

 

واكد إن موقع المجلس خدمي وليس صحفي، وهدفه الأول الخدمة على أنشطة المجلس المجلس.

 

وعن تداخل الاختصاصات والمهام بين وزارة الإعلام والمجلس الأعلى، قال جبر، إن القانون حدد للمجلس ٢٣ صلاحية، كما حدد اختصاصات وصلاحيات كلا من الهيئتين الوطنية للإعلام والوطنية للصحافة، وأيضا الوزارة لها اختصاصاتها المحددة بموجب قرار صادر من مجلس الوزراء، مستطردا:"كلنا ع قدر من المساواة ونتعاون سويا في المساحات المشتركة".

 

وفي وقت سابق، كان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 363 لسنة 2020، بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، والهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، والهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، على أن تكون مدة

رئاسة أو عضوية المجلس والهيئتان 4 سنوات. وضم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في عضويته كلًا من: - المستشار محمد عبد السميع إسماعيل "نائب رئيس مجلس الدولة".

- أمير نبيل جميل إبراهيم "رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية". - المهندس حسام عبدالمولى صقر إبراهيم "ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات". - عزة السيد مصطفى عبدالنبي "من الشخصيات العامة وذوي الخبرة". - صالح عبدالسميع الصالحي "صحفي".

- نشأت محمد محمد الديهي "إعلامي". - رانيا متولي هاشم "من الشخصيات العامة وذوي الخبرة". - منى محمد سعيد الحديدي "ممثل للمجلس الأعلى للجامعات".