عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جبهة شباب الصحفيين ترفض تجاوزات محمود كامل ضد الزملاء في البوابة نيوز

جبهة شباب الصحفيين
جبهة شباب الصحفيين

أعلنت جبهة شباب الصحفيين رفضها التام لتهديدات وتجاوزات محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين ضد الزملاء في جريدة البوابة نيوز.

وأكدت الجبهة أن الرسالة التي أرسلها "كامل" إلى النائب الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير البوابةنيور، والتي قال فيها "إنه صعيدي وهياخد حقه بيده بعيدا عن القانون"، مرفوضة شكلاً وموضوعًا وتحتاج إلى وقفة حقيقة يتم فيها محاسبته، حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه استغلال موقعه في قلعة الحريات لتخويف وإرهاب الزملاء على طريقة افلام السينما "الأبيض والأسود".

 

وأكدت الجبهة تضامنها الكامل مع د. "عبد الرحيم علي"، والذي رفض رد الإساءة وتعامل معها بالقانون والأعراف والتقاليد الصحفية باللجوء إلى النقابة، حيث أرسل مذكرة بما حدث من تجاوزات عضو مجلس النقابة إلى د. ضياء رشوان نقيب الصحفيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وقال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية : إن ما حدث من عضو مجلس نقابة الصحفيين كارثة كبيرة يجب أن تنتفض لها الأسرة الصحفية، حتى لا تتكرر مرة أخرى، وأشار إلى ان هذا العضو الذي انتخبه أعضاء الجمعية العمومية ليكون صوتهم مدافعًا عنهم ومساندًا لهم يخرج علينا ويهدد زملائه، هل هذا يعقل يا سادة؟ أين حمرة الخجل؟، وهل وصل بنا الحال إلى تهديد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة البوابةنيور صاحب الرقم القياسي في دعم الحالات الإنسانية للصحفيين وأسرهم.

وأضاف "طوالة" إن هناك حالة من الغضب والاستياء الشديدين لدى الزملاء من تصرفات عضو مجلس النقابة الذي أصبح يشكل عبئًا ثقيلاً ليس فقط على الصحفيين ولكن على زملائه في المجلس، والذي سبب لهم حرجًا كبيرًا، وأكد أن السؤال الذي يفرض نفسه حاليًا ويدور في الشارع

الصحفي لماذا لم يتم تحويل "محمود كامل" للتحقيق؟، ولماذا لم تتخذ النقابة أيةإجراءات معه؟، وماذا حدث في المذكرة الرسمية التي تقدمها بها د. "عبد الرحيم علي" ضده؟.

وأوضح "طوالة" أن بداية انفجار المشكلة بطلها "محمود كامل" الذي افتعل أزمة مع الزميلة "نانجي السيد" الصحفية بجريدة البوابة نيوز وعضو نقابة الصحفيين، وذلك في حوارة معها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، حيث مارس هوايته المفضلة في الاستهزاء بالزملاء والتقليل من شأنهم واهانتهم، وحينما رفضت الزميلة أن يتعامل معها "كامل" ومع زملائها بهذه الطريقة السيئة المستفزة انهال عليها بعبارات غير لائقة، وبدأ في تهديد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير البوابةنيور، مستغلا أسماء بناته في التهديد بشكل عبثي وصورة تعكس حال ما وصلت إليه الصحافة.

وأشار رئيس الجبهة إلى إن "محمود كامل" له سوابق كثيرة في إهانة الزملاء ولا أحد ينسى على سبيل المثال لا الحصر المحضر الذي حمل رقم "6040"جنح قصر النيل وحرره الزميل "أحمد عبد الهادي" ضد "محمود كامل" يتهمه فيه بالتعدى عليه بالضرب وحدوث سحجات وكدمات وخدوش بالعين عقب مشاجرة كبيرة بينهما داخل نقابة الصحفيين.