رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو سعدة يكشف لـ " الوفد" أسباب نجاح عرض ملف حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

 الدكتور حافظ أبو
الدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

أكد الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، نجاح عرض الملف الحقوقي المصري، أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف، فضلًا عن تقديمه بشكل جيد وواضح، متضمنًا معلومات مُوثقة تناولت حقيقة أوضاع حقوق الإنسان في مصر، بموضوعية وبدون أي مبالغة أو تهويل.

 

وأوضح أبو سعدة، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المجتمع الدولي إستقبل تقرير حقوق الإنسان المصري  بشكل جيد، مؤكدًا أن حرص عدد كبير من الدول داخل وخارج أعضاء المجلس على مشاركة وحضور الجلسة الخاصة بمصر، يعكس إهتمامهم بشأن الملف الحقوقي المصري، الذي أوضح ثقل ومكانة مصر دوليًا.

 

وأفاد "أبو سعدة"، أنه بعد عرض التقارير النوعية للمجلس القومي والمنظمة المصرية والعربية لحقوق الإنسان، والمنظمات الحقوقية، ومناقشة وعرض التوصيات، كان هناك عدة أنشطة متعددة للمجتمع المدني من مختلف الجهات المؤيدة والمعارضة في شبه ظاهرة عكست تنوع جيد للمجتمع المدني في مصر، مؤكدًا أنه بعد الإنتهاء من التوصيات سيتم في الفترة القادمة تشكيل خطة عمل لمدة خمس سنوات، يُشارك فيها المجتمع المدني والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

وأعلن رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن زيادة تضافر الجهود المبذولة خلال الفترة القادمة لتعزيز ملف حقوق الإنسان في مصر، بالإضافة إلى متابعة وتطوير الحقوق الثقافية والمدنية والسياسية للمواطن المصري، لتحقيق التنمية المستدامة، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

 

وكان قد قدم الوفد الرسمي المصري، برئاسة المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، تقريرًا لحالة حقوق الإنسان، أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للامم المتحدة بجنيف، في إطار المراجعة الدورية الشاملة لمجلس حقوق الإنسان، عرض فيه إنجازات مصر فى ملف حقوق الانسان و ما حققته من توصيات المجلس الدولى التي أوصاها بها في التقرير الشامل الماضي والذي عرض في عام 2014.