رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المستهلك: عقوبات رادعة على إعلانات الـ" بلاك فرايداى " الوهمية

اللواء راضي عبد المعطي
اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك

كشف اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك ، عن طرق مواجهة المتلاعبين فى أسعار موسم التخفيضات السنوى الأبرز "بلاك فرايدى" ٢٠١٩ .

وأكد اللواء عبد المعطي ،على أن هناك إجراءات إستباقية لعدم تعرض المواطنين للخداع والغش ، من خلال شن حملات مكثفة على الأسواق ، لرصد الشركات التى أعلنت مشاركتها فى موسم التخفيضات .

وأضاف - اللواء " عبد المعطي" - أنه سيتم دعوة الشركات المشاركة فى الـ"بلاك فرايدى" لإلزامهم ، بما أعلنوه من تخفيضات على السلع وسياسة الاستبدال والاسترجاع ، مؤكداً أن القانون يلزم الشركات والمحال بأن يكون الإعلان حقيقيا وواضحا ، وإعلام المواطنين بكافة البيانات الخاصة بالمنتجات ، وإصدار الفواتير ، والإبتعاد عن الإعلانات المضللة . مستطردا : " يعاقب على الإعلانات الوهمية والمضللة ولابد أن يكون العرض الموجود حقيقى وواضح أمام المواطنين ، لأن العقوبات رادعة فى هذا الأمر ".

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة ، وتفاعلا وتنفيذاً للبرنامج الشامل للحكومة ، والذى أعلنه رئيس مجلس الوزراء ، بشأن ضرورة إيجاد آليات غير تقليدية لضبط الأسواق والتأكيد على دور جهاز حماية المستهلك فى مكافحة الإحتكار والغش التجارى وسرعة حل شكاوى المستهلكين .

ونوه - اللواء " عبد المعطي" - إلى ضرورة الإبتعاد عن أى تخفيضات وهمية ، والتأكيد على إعلان التجار المشاركين بالتخفيضات عن السعر قبل العرض والسعر الحالى بشكل واضح ، حتى لا يحدث لبسا لدى المستهلك .

لافتاً إلى ضرورة إلتزام التجار و مقدمى الخدمة بالضوابط

القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ، ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها كافه بيانات السلعة باللغة العربيه والإمتناع عن أى ممارسات سلبية تضر بالمستهلكين ، وفى حالة مخالفة ذلك يحال المخالف إلى النيابه العامة لإتخاذ اللإزم بشآنها ، وفقاً لمواد قانون حماية المستهلك .

وناشد - اللواء " عبد المعطي" - المواطنين بضرورة التأكد من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء .
 
وشدد - اللواء " عبد المعطي" - أن الجهاز شكل غرفة عمليات  لمتابعة كافة الأسواق ، والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية ، والتصدى للمخالفين من التجار المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها بغرض تضليل المواطنين ، كما نواصل إستقبال كافة الشكاوى التى ترد عبر طرق التواصل المتعددة للجهاز ، سواء من خلال الخط الساخن ( ١٩٥٨٨ ) ، أو خدمة الواتس أب ( المواطن رقيب ) على رقم  ٠١٢٨١٦٦١٨٨٠ ، أو الموقع الإلكترونى للجهاز  www.cpa.gov.eg ، أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك " فيس بوك "