عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. استئناف امتحانات بعبع الثانوية العامة

خالد عبد الحكم نائب
خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة- أرشيفية

مخاوف من صعوبة أسئلة الفيزياء والتاريخ لطلاب العلمى والأدبى

التعليم تطمئن الطلاب بعدم خروج الأسئلة عن المنهج الدراسى وخلوها من الألغاز

 

يستأنف بعد غدٍ السبت، 386 ألف و435 طالبًا وطالبة بشعبتى العلوم والرياضيات و255ألف و194طالبًا وطالبة من الأدبى امتحانات الأسبوع الثالث وقبل الأخير الامتحانات فى مادتى الفيزياء للعلمى والتاريخ للأدبى .

تمثل المادتان أهمية خاصة لطلاب العلمى والأدبى ويحددان مصير الغالبية العظمى من طلاب الثانوية العامة فى تحقيق الحلم الخاص بالالتحاق بالكليات المعروفة باسم القمة ومنها الطب والصيدلة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان لطلاب العلمى شعبة علوم والاقتصاد والألسن والإعلام لطلاب الأدبى .

تسود حالة من المخاوف الشديدة بين الطلاب تحسبًا لصعوبة الأسئلة فى المادتين وخاصة الفيزياء التى تعتبر بعبع الثانوية العامة .

أكد الدكتور خالد عبدالحكم، نائب رئيس الامتحانات، أن الأسئلة ستكون مطمئنة لجميع الطلاب ولن تخرج عن المواصفات والمناهج الدراسية ونماذج الأسئلة التى تدرب عليها الطلاب وخالية من الألغاز.

وأكد عبدالحكم، أن الطلاب كان أمامهم وقت كافٍ لمراجعة واستذكار الدروس ولن

تكون الأسئلة مفاجئة لهم ويستطيع الطالب الذى استذكر دروسه الإجابة على الأسئلة.

وأشار إلى أن نتائج التصحيح مطمئنة فى مختلف المواد التى انتهى التصحيح فيها وجاءت نسبة النجاح فيها أعلى من العام الماضى وأشار إلى ارتفاع نسب النجاح فى اللغة الأجنبية ويتم الانتهاء من تصحيحها خلال يومين وإعلان النتائج النهائية فيها ..

وأشار نائب رئيس الامتحانات، إلى تشكيل لجنة لضبط جودة التصحيح فى مختلف المواد لضمان حصول كل طالب على حقه من الدرجات وتحقيق العدالة فى أعمال التصحيح .وأشار إلى تكليف اللجان برصد أى تشابه فى الإجابات خاصة فى اللجان سيئة السمعة واللجان التى قد يحدث فيها أعمال غش.