عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي خلال أيام

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد حول ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي وانخفاض نسبة النجاح.

وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن نتيجة الصف الأول الثانوي لم تظهر حتى الآن، وجاري تجميع النتيجة من المديريات تمهيدًا لإعلانها خلال الأيام القلائل المقبلة.

وأشار شوقي إلى أن الوزارة وجهت خطابًا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لموافاتها بنتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، التي أداها الطلاب ورقيًا؛ لعدم اكتمال البنية التكنولوجية بمدارسهم، في موعد أقصاه غدًا الإثنين.

وأضاف شوقي أنه من المقرر تجميع درجات الطلاب الذي أدوا الامتحانات ورقيًا لإعلانها مع نتيجة الامتحانات الإلكترونية في مؤتمر صحفي يعقده في مقر الوزارة.

وكانت أنباء ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي أمس السبت ما أحدث حالة من القلق والخوف بين الطلاب.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات في الفترة من 19 مايو الماضي وحتى الأول من يونية الجاري، وأجريت الامتحانات للطلاب إلكترونيًا، من خلال أجهزة "التابلت" الخاصة بهم، باستثناء 500 مدرسة لم تكتمل بنيتها التكنولوجية، أدى طلابها الامتحانات ورقيًا، بالإضافة إلى طلاب المنازل والخدمات، ونزلاء السجون والمستشفيات.