عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة بمحطات الوقود لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعي

تحويل السيارات إلى
تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي

أكدت  نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء بالتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. 

وأوضحت أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم الخاصة أو الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي وتقديم الدعم المالي لإتمام عملية التحويل وتقسيطه بطرق ميسرة. 

وفي هذا الإطار أعلنت جامع عن بدء تنفيذ حملة دعائية بالتعاون مع شركتي كارجاس وغازتك بعدد كبير من محطات الوقود بمختلف المحافظات لشرح التيسيرات التي تم توفيرها للمواطنين لتحويل سياراتهم مع توضيح المعدلات الكبيرة للتوفير المالى عند التحول الي استخدام الغاز خاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود محليا وعالميا. وسييتم خلال الحملة توزيع مطويات دعائية وهدايا عينية علي أصحاب السيارات الراغبين في تحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي.


وأشارت  نيفين جامع الي ان مشاركة جهاز

تنمية المشروعات في هذا المشروع الهام تأتي في إطار اهتمامه بالمشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والبيئي والتي تهدف إلى تقليل التلوث والمحافظة على البيئة ولما لها من مردود اقتصادي كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير في فرق سعر الغاز عن البنزين وإتاحة فرص عمل في مجال المواصلات.

 

وأوضحت أنه قد سبق للجهاز تمويل المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمبلغ 172 مليون جنيه مصري تم من خلالها تحويل 34400 سيارة وفرت وحافظت علي عشرات الآلاف من فرص العمل.