عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال ساعات.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الأحياء على التابلت

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 يؤدي نحو 650 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، في التاسعة صباح اليوم الإثنين، الامتحان التجريبي في مادة الأحياء على التابلت.

 انطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى، والتجريبية الثانية، لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح أمس الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

 واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول للامتحان على التابلت، نظرًا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساءً قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

 وتتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة، بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف، أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

 ونبهت الوزارة بضرورة التأكد من شحن التابلت، والحصول على شبكة الإنترنت من المدرسة، أو أي مكان خارجها، والتأكد من كتابة الاسم ورقم السر بشكل صحيح، ثم كتابة كود المادة.

 قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية

والتعليم والتعليم الفني، إن أيام الامتحانات ستكون أيامًا دراسية عادية، يتخللها إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحًا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

وشدد شوقي على أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ حيث سيتم رصد كل الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة.

 ولفت شوقي إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة، ويجب على الطالب أن يحقق 50%، أو أكثر، للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.