عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الثانية.. مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية لليونيسكو

 الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

 أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونيسكو، عن فوز مصر للمرة الثانية على التوالي بمقعد نائب الرئيس، ممثلًا للمجموعة العربية لليونيسكو، فى لجنة الخبراء الحكوميين الدولية المعنية بدراسة المشروع الأولي للاتفاقية العالمية حول الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، المنعقدة حاليًا بمقر اليونسكو بباريس خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري.

 وأشار عبدالغفار إلى انتخاب مصر أيضًا كمقرر بالمكتب المنوط بالاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي، وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الخبراء.

 ونوه الدكتور عبدالغفار إلى أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميًا ودوليًا، فضلًا عن الاعتراف بمؤهلات

التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

 كما يستهدف الاجتماع الثاني الانتهاء من مراجعة هياكل التنفيذ، والمصطلحات الواردة بالاتفاقية، الديباجة، ومراجعة مسودة الاتفاقية بشكل عام.

 جدير بالذكر أن ممثلى مصر فى اجتماعات لجنة الخبراء فى الاتفاقية تضم كلًا من د. محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ود. غادة عبدالباري، الأمين العام اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، إضافة إلى د. نيفين خالد المستشار الثقافي المصري بفرنسا، وبالتنسيق مع وفد مصر الدائم لدى منظمة اليونيسكو بباريس.