عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يبحث مع رئيس وزراء مالطا سبب تطوير العلاقات الثنائية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي التقي اليوم الثلاثاء بفيينا مع رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، الذي اعرب عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان رئيس وزراء مالطا  اكد عمق أواصر الصداقة والروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.

 

 كما أكد رئيس وزراء مالطا حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر، مثمناً دورها في إرساء دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

 

وذكر بسام راضي أن اللقاء شهد تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا التشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير الشرعية، باعتبار مصر ومالطا دولتا معبر

ومقصد للمهاجرين، حيث تم التوافق حول ضرورة معالجة هذه القضية من منظور شامل ومتكامل بهدف مواجهة جذور المشكلة التي تعاني منها دول المصدر، وعدم الاكتفاء بالحلول الأمنية.

 

أضاف راضي، أن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث استعرض  الرئيس الجهود المصرية للتسوية السياسية في ليبيا وآخر التطورات في هذا الإطار، وتوافق الجانبان حول محورية دور الجيش الوطني الليبي لتوفير الامن ودعم الاستقرار في البلاد، فضلا عن ضرورة استمرار تأييد مهمة المبعوث الأممي ومساندة تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية".