عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم سيدة الميكروباص.. تعرف على أبرز المواقف الإنسانية للرئيس السيسي

السيسي وسيدة الميكروباص
السيسي وسيدة الميكروباص

عرف بإنسانيته وحبه لوطنه، تميز بالبساطة وحب البسطاء، مواقف كثيرة بينت معدنه الأصيل ووطنيته الشديدة، وسعة قلبة، إنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي منذ توليه شئون البلاد، وهو حريص على احتواء أبناء شعبه.

 

سلسلة من المشاهد المتكررة كل فترة بل وكل يوم، من المواقف الإنسانية التي  تدعو إلى الفخر والاحترام، كانت الأبرز خلال السنوات التي قضاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه حكم البلاد.

 

وتستعرض "بوابة الوفد" في هذا التقرير أبرز المواقف الإنسانية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة السابقة.

 

السيدة نحمده "سيدة الميكروباص"

حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أُمنية السيدة "نحمده"، المعروفة بـ"سيدة الميكروباص"، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر". وقال الرئيس السيسي للسيدة: "النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ الميكروباص"، مضيفًا: "أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية".

 

فتاة عربة البضائع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، وأعرب الرئيس عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، مؤكدًا أنها تُعد نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين فى ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

 

سيدة التروسيكل

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية المواطنة "مروة العبد" سائقة التروسيكل من الأقصر، وأشاد بها الرئيس كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الإصرار والكفاح.

 

ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي

قدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطفلة عليا، ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي، مفتش الأمن العام بجنوب وشمال سيناء، لقص شريط افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

زيارة الراحلة شادية

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه على زيارة الفنانة شادية في مستشفى الجلاء العسكري، والتي رحلت عن عالمنا فيما بعد، وذلك فور عودته من مدينة شرم الشيخ بعد انتهاء منتدى شباب العالم.

 

طفلة صندوق "تحيا مصر"

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد تبرعها لصندوق "تحيا مصر"، وتعتبر الطفلة "حياة" أصغر متبرعة للصندوق، حيث تبرعت بمبلغ 500 جنيه كان جزءًا من جائزة حصلت عليها لحفظها القرآن الكريم.

 

سيدة المنيا

اهتم الرئيس بالحديث عن سيدة المنيا، التي تردد اسمها جراء حادث طائفي بمحافظة

المنيا، وأعرب عن غضبه مما حدث في المنيا قائلًا "كل سيدات مصر لهم منا كل التقدير والاحترام والمحبة، الكلام دا مش مجاملة لهم، أنا لما قلت عظيمات مصر كنت أعني هذه الكلمة"، موجهًا رسالة إلى السيدة: "أرجو منها متخدش على خاطرها لا هي ولا كل سيدات مصر من الموقف اللي حصل دا، وأرجو أنكوا تكونوا متأكدين أننا في مصر هنا نكن لكم كل التقدير والاحترام".

 

الحاجة صيصة

استقبل الرئيس السيسي الحاجة صيصة أبودوح النمر، سيدة الصعيد التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، وطلب مكتب الرئاسة من "صيصة" الحضور من الأقصر لقاء الرئيس، كي يكرّمها بمناسبة عيد الأم، وبعد مقابلتها وجه لها التحية لها، وقال خلال وقائع الندوة التثقيفية الـ16 التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، "إنتي شرفتي الرجال والسيدات"، وذكر أنها بكت عند لقائه.

 

سيدة التحرير

قدم السيسي الاعتذار لسيدة جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا للبلاد، وزارها ضمن وفد رفيع المستوى يضم وزير الدفاع ورئيس الأركان، وعبّر لها عن حزنه وأسفه لما جرى: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف".

 

الحاجة زينب

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي السيدة المسنة الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح، والبالغة من العمر 90 عامًا، في مقر رئاسته، ووعدها بعد تقبيل رأسها، بالحج: "هتحجي على حسابي"، طالبًا في حديثه معها أن تدعي عند "سيدنا النبي" لمصر.