رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم: ضبط الطلاب المتهمين بنشر امتحاني الميكانيكا وعلم النفس على فيسبوك

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

أعلن الإعلامي أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ضبط طلاب صوروا امتحاني الديناميكا وعلم النفس للثانوية العامة بعد بدء اللجان.

وأوضح خيري أنه تم ضبط طلاب في محافظتي بني سويف وكفر الشيخ نشروا امتحان الديناميكا بعد 20 دقيقة من بدء اللجان، كما تم ضبط طلاب بمحافظي الجيزة واسيوط نشروا امتحان علم النفس بعد بدء اللجان بـ20 دقيقة.

ويؤدي اليوم الأحد طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي عدد 245 ألفا و386  طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد 249 ألفا و608 طلاب وطالبات، فيما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد 108 آلاف و838 طالبا وطالبة.

وحذرت الوزارة من أن الشروع في طبع، أو

نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.