رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة مساعدات ثانية من الأزهر تتوجه إلى قطاع غزة غدًا الأحد

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت : سناء حشيش 
تنطلق غدا الأحد قافلة المساعدات الثانية المقدمة من الأزهر الشريف إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الذي شدد على ضرورة توفير كل الدعم الممكن لأهالي غزة، الذين يتعرضون لقمع وحشي من قوات الاحتلال، أسفر عن استشهاد أكثر من مائة شخص، وإصابة عدة آلاف آخرين.
وتشمل القافلة، التي أعدتها إدارة القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف، نحو 10 أطنان من المستلزمات الطبية، اللازمة لأقسام الطوارئ والعمليات الجراحية، والتي تناسب الاحتياجات الراهنة للمستشفيات في قطاع غزة، في ظل تزايد عدد المصابين بنيران قوات الاحتلال.
كما تضم القافلة نحو 65

طنا من المواد الغذائية المتنوعة، وذلك للتخفيف من معاناة أهالي القطاع، خاصة في ظل أجواء شهر رمضان المبارك، وما يعانيه سكان غزة من نقص في العديد من المستلزمات الغذائية.
وتأتي هذه القافلة بعد أقل من أسبوعين من إرسال قافلة أولى من الأزهر الشريف لقطاع غزة، ضمت نحو 50 طنا من المساعدات الغذائية والإنسانية، وسيارتين محملتين بالمواد والمستلزمات الطبية، تم تسليمها إلى المسئولين في وزارتي الصحة والشئون الاجتماعية الفلسطينيتين.