رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل إحالته للمعاش.. طارق نصر محافظًا للمنيا

أخبار وتقارير

السبت, 26 ديسمبر 2015 13:40
قبل إحالته للمعاش.. طارق نصر محافظًا للمنيا
القاهرة_بوابة الوفد_هدير شعراوى

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، قرارًا جمهوريا بتعيين اللواء طارق نصر، لمنصب محافظ المنيا، خلال الحركة الواسعة لعدد من المحافظات، قبل إنهاء العمل الأمني لبلوغه سن المعاش بأسبوع.

 

وتدرج اللواء طارق نصر فى المناصب قبل وصوله إلى منصب مدير أمن الجيزة، حيث كان يعمل لسنوات طويلة بقطاع الأمن الوطنى ثم شغل منصب نائب مدير أمن بورسعيد ثم مديرا لأمن أسيوط ليتم نقله عقب ذلك مديرا لأمن الجيزة.

 

حيث شغل منصب مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة ، وكانت من أخطر العمليات الناجحة

التى أشرف عليها "نصر" تحديد مكان اختباء الإرهابى "همام عطية" زعيم تنظيم أجناد مصر، الذى تم قتله بعد تبادله إطلاق الرصاص مع قوة أمنية بالهرم، وكانت تلك الضربة الأمنية بمثابة القضاء على التنظيم بالمحافظة، حيث اختفت العمليات الإرهابية بعدها وخاصة زرع المتفجرات بمحيط المنشآت الشرطية، حيث كان المتهم أمهر العناصر الإرهابية فى تصنيع المواد المتفجرة.

 

و التحق طارق حسن حسانين نصر وشهرته طارق نصر، بالعمل في قطاع الأمن

الوطني منذ 1984 وحتى عام 2010، وتقلد خلال تلك الفترة عدة مناصب بقطاع الأمن الوطني، وعقب ثورة 25 يناير تمت الإطاحة به ونقله للعمل كحكمدار بورسعيد، واستمر في ذلك المنصب ما يقرب من عامين.

 

وبعد ذلك تمت ترقيته إبان ثورة 30 يونيو ليتولى منصب مساعد الوزير لمديرية أمن أسيوط، وتمكن خلال فترة عمله من القضاء على ما يقرب من 90% من البؤر الإرهابية بالمحافظة، ما جعله جديرا بثقة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية.

 

وتمكن نصر مدير أمن أسيوط السابق، من التصدي للجماعات الإرهابية في صعيد مصر، والتي أحدثت حالة من القلق والارتباك بالشارع المصري بعد الإطاحة بحكم الإخوان، وأحبط الكثير من عملياتهم الإرهابية.

 

Smiley face

أهم الاخبار