رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمحافظة الجيزة

 الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة

قال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إنه تم البدء في تسيير سيارات متنقلة تحمل جميع المواد الغذائية واللحوم بالمناطق الشعبية والتي لا توجد بها مجمعات استهلاكية، وبيع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وقال المحافظ -في تصريح له اليوم الأربعاء - إن الدفع بالسيارات يتم بالتعاون مع وزارة التموين؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار وموجة الغلاء والوقوف بجانب المواطنين ورفع المعاناة عنهم، موضحا أن حمولة السيارة الواحدة تبلغ 4 أطنان ويتم تسيير نحو 4 سيارات يومياً بأماكن مختلفة سيتم رفعها إلى 10 سيارات في الأيام المقبلة.


وأضاف أن أولى السيارات بمنقطة ترعة الزمر بالعمرانية وشهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين لمناسبة الأسعار لهم، حيث تباع لحوم الطازجة بنحو 50 جنيها للكيلو جرام والمجمدة بـ 35 جنيها والدواجن 19 جنيها للكيلو إلى جانب الخضار والفاكهة بخصم 25 % عن أسعار الأسواق العامة.


وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالسلع

المتوفرة، حيث إن أسعارها مناسبة لهم.


من جانبه، قال نائب المحافظ اللواء علاء الهراس إنه تم اختيار عدد من المواقع المهمة بالمحافظة لوقوف السيارات بها، منها ميدان الكيت كات والوراق وميدان الجيزة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة للمواطنين.

 

ولفت "الهراس" إلى أن المشروع يتم بالتعاون مع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، والتي يوجد لها بالجيزة نحو 160 مجمعا متوسط الضخ اليومي في حدود 100 طن.


وبدوره، قال طارق طنطاوي، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إن القافلة الأولى بدأت بمنطقة الكيت كات بـ 6 سيارات متنقلة بحمولة 25 طن سلع غذائية.