عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الصحفيين» تنذر مالك «التحرير» لإعادة حقوق المحررين بالجريدة وتحيل أسامة خليل للتأديب

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت نقابة الصحفيين المماطلة التي تمارسها إدارة جريدة التحرير في اتمام التسوية التي تم الاتفاق عليها، وأكدت النقابة أنها لن تقبل أي إخلال بمعايير التسوية التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات التي تمت مع وفد التفاوض في النقابة، كما أكدت التزامها بضمان حقوق جميع الزملاء وانها ستتصدي بكل قوة لمحاولات إدارة الجريدة للتلاعب بحقوق الزملاء، كما تعلن رفضها لمساعي البعض لفصل أي من الزملاء العاملين بالجريدة وتشدد علي أنها لن تقبل المساس بحقوق أي من الزملاء أو إجباره علي التنازل عن حق من حقوقه.

كما تدعو النقابة إدارة الجريدة للالتزام بالعقود الموقعة مع مراسل المحافظات ووقف أي محاولات للضغط عليهم لتغيير العقود الموقعة.. وتؤكد النقابة ضرورة استكمال تقنيين أوضاع الزملاء النقابيين العاملين لدي الجريدة.

وأعلنت النقابة تضامنها الكامل مع الزميل كارم محمود الذي بدأ إضراباً عن الطعام في كل الاجراءات التي يتخذها للحصول علي حقوقه وحقوق الزملاء بالجريدة، وحملت النقابة إدارة الجريدة المسئولية الكاملة عن أي مخاطر يتعرض لها الزميل، ونددت النقابة بدخول عدد من الزملاء كطرف في محاولات الانتقاص من حقوق زملائهم أو النيل منها.. وفي هذا الإطار قرر مجلس

النقابة اتخاذ الإجراءات التأديبية بحق الزميل أسامة خليل بناء علي الشكاوي الواردة من الزملاء بالجريدة.

وطالب المجلس الزميلين أنور الهواري وإبراهيم منصور بالتدخل لإنجاز التسوية التي وقعا عليها مع النقابة ومساندة حقوق الزملاء وإلا سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بما يتفق مع ميثاق الشرف الصحفي.

ودعا مجلس النقابة إدارة الجريدة ومالكها أكمل قرطام لسرعة إنجاز ما تم الاتفاق عليه في موعد اقصاه الغد الاربعاء حرصاً علي مصالح الزملاء ومنعاً لتفاقم الاوضاع بين النقابة وإدارة الجريدة، وتؤكد النقابة انها حريصة علي استكمال ما تم الاتفاق عليه في اجواء من حسن النية المتبادلة ودون أن تضطر لاتخاذ اجراءات تصعيدية جديدة فلن يكون مقبولاً أن يضع من يقدمون أنفسهم ممثلين عن الشعب في موضوع من ينتهكون حقوق العاملين لديهم.