رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمر سليمان يصل أكاديمية الشرطة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 09:13
كتب – مروان أبوزيد ومصطفى حسين

وصل اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق لمقر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه

وحبيب العادلي و6 من مساعديه في أكاديمية الشرطة للشهادة أمام هيئة المحكمة تنفيذاً لقرارها السابق أن أصدرته بالمثول أمامها للشهادة في قضية قتل المتظاهرين.

وتستمع محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم  الثلاثاء الي شهادة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ومدير المخابرات العامة المصرية السابق في

قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق مبارك ونجلاه ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعدي الوزير، وكذلك في قضية الفساد المالي المتهم فيها الرئيس السابق ونجلاه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

وكان اللواء عمر سليمان قد أكد أمام النيابة العامة في تحقيقاتها الموسعة التي أجرتها في القضية بأن جهاز المخابرات قام

بتجميع معلومات أكدت ان هناك حالة غضب شديد لدي الشعب نتيجة تردي الاوضاع الاقتصادية والفساد، وزاد من هذا الغضب نتائج الانتخابات التشريعية، كذلك جمعت المخابرات معلومات عن قيام الولايات المتحدة بإعطاء منح دراسية لبعض الشباب المصري عن الحكم الرشيد والديمقراطية وأساليب فرض الواقع من خلال الاحتجاجات والتجمعات. كما رصدت المعلومات العديد من الاتصالات مع الحركات المعارضة مثل 6 ابريل «كلنا خالد سعيد» يعبرون فيها عن ضرورة عمل شيء لتغيير الوضع الحالي للافراج عن المعتقلين السياسيين ومحاربة الفساد وإنهاء حالة الطوارئ.

أهم الاخبار