رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الأزهر تفتتح مبني العناية المركزة بمستشفي الزهراء

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتحت إدارة جامعة الأزهر، اليوم السبت، الدور الرابع لكلية طب البنات بفرع الجامعة بمدينة نصر، والعناية المركزة لمستشفى الزهراء الجامعى "عن طريق عرض داتا شو بالكلية"، وسط حضور الدكتور عبد الحى عزب، رئيس الجامعة، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والدكتورة مها عقل، عميدة كلية الطب للطالبات، وعدد من قيادات الجامعة.

 

حوى الدور الرابع الذى افتتحه رئيس الجامعة على 7 قاعات مختلفة وقاعة استراحة لأعضاء هيئة التدريس، والقاعات خمسة منهم للتدريس وهم مجهزين بأحدث الأثاث وأجهزة عرض "الداتا شو" ومكبرات صوتية لا سكلية "لأول مرة فى الجامعة" وذلك لتعود الطلاب على الدراسة الإلكترونية، وقاعتين معامل طبية لطلاب الفرقتين الخامسة والسادسة مجهزين أيضا بأدوات طبية حديثة لتدريب الطلاب وتأهليهم لسوق العمل الخارجى عقب انتهاء الدراسة.

 

جاءت العناية المركزة مجهزة بأدوات تكنولوجية وطبية حديثة، حيث يكون فتح الأبواب فيها بأجهزة بصمة الأصابع لمنع دخول غير العاملين بها، والمتابعة الإلكترونية للمرضى، بالإضافة إلى أجهزة تكنولوجية حديثة تقدر بملايين و "سرائر تكنولوجية" يتحكم فيها عن بعد، فضلا عن انتقاء الأطباء أصحاب الخبرات العالمية.

 

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف "إدارة الجامعة تسعى لتطوير مستشفياتها المختلفة؛ للحاق بركب الدول المتقدمة، وكل يوم تثبت إدارة الجامعة أنها قادرة على تغيير مسار المستشفيات العامة فى مصر، وجعلها تليق بآدمية المواطنين".

 

وأضاف "ما نشهده من تطور فى الجامعة يرد كيد الكائدين والمخربين، الذين سعوا إلى تشويه صورة الجامعة وطالبوا بإغلاق الكليات العملية، نحن اليوم نثبت لهم أن هذه الكليات هى التى ستخدم الوطن

وتحقق له المزيد من التقدم من خلال خدماتهم الطبية والرعاية المتميزة للمواطنين".

 

وقال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الازهر، إن "طلاب كليات الطب الذين يدرسون فى جامعة الأزهر هم أقوى وأكفأ الأطباء فى العلم، لانهم يجمعون بين علوم الدين والدنيا يدركون معنى الإنسانية فى التعامل مع المرضى ويراعون الله فى عملهم".

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن مسشتفيات الأزهر حصلت على معايير الجودة العالمية، نظرا لما تقدمه من خدمات ورغبتها فى التقدم، وأنهم يستعدون الآن لإطلاق أكبر مستشفى تخصصى فى مصر على طراز عالمى خلال الفترة القادمة.

 

وأوضحت الدكتورة مها عقل عميدة كلية الطب للطالبات، أن جامعة الأزهر تسعى لخدمة المواطنين ورعايتهم الصحية من جانب، وتطوير المستشفيات العامة من جانب آخر، مشيرة إلى أن مستشفى الزهراء الجامعى شهدت تطورا كبيرا منذ بداية العام الحالى.

 

وأشارت عميدة الكلية، إلى  أن مستشفيات جامعة الأزهر من أفضل المستشفيات الحكومية فى مصر،  قائلة "دائما ما نتميز بالنظام وتقديم الخدمات المجانية الكثيرة، فضلا عن التطور التكنولجى الملحوظ بجميع الفروع لمواكبة الدول المتفدمة".