رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال لقاء الوفد الأمريكى

أحزاب :أكدنا على رفضنا لأى إملاءات خارجية وأهمية الحوار الداخلى

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 04 أغسطس 2015 14:39
أحزاب :أكدنا على رفضنا لأى إملاءات خارجية وأهمية الحوار الداخلىوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى - أرشيفية

القاهرة ـ بوابة الوفد ـ اسراء جمال :

عقد  الوفد الأمريكى المرافق لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لقاء، مساء الأحد، وعدد من القيادات الحزبية، للحديث حول تطورات الأوضاع السياسية التى تشهدها مصر واستطلاع رأى الأحزاب السياسيةحول قوانين الانتخابات والمشاركة فى برلمان 30يونيو.

 وضم اللقاءمحمد أنور السادات ممثلا عن حزب الإصلاح والتنمية، والسفير معصوم مرزوق القيادى بالتيار الشعبى، والدكتور حسين جوهر ممثلا عن حزب المصرى الديمقراطى، وخالد داوود ممثلا عن حزب الدستور.

وفى هذا السياق .... قال الدكتور حسين جوهر، أمين لجنة العلاقات الخارجية لحزب المصرى الديمقراطى، إن لقاء الأحزاب مع الوفد الأمريكى المرافق لجون كيرى ناقش توقعات الأحزاب المقاطعة والمشاركة فى الانتخابات حول البرلمان القادم، مشيرا إلى أن الاحزاب أكدت على الإعلان عن موعد الانتخابات عقب افتتاح قناة السويس.

وأضاف جوهر فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"أن المشاورات

تطرقت إلى اعتراضات بعض الأحزاب على قانون مجلس النواب، موضحا ًأن الاحزاب أكدت على أنها ستخوض الانتخابات فى ظل هذه القوانين وذلك لأن البرلمان سيؤدى إلى مزيد من الاستقرار كما أنه يعتبر من أهم البرلمانات ومن خلالها تستطيع الأحزاب صياغة تشريعات قوية.

ومن جانبه أكد معصوم مرزوق، نائب رئيس حزب التيار الشعبى، تحت التأسيسأان لقاء الوفد الأمريكى كان لقاء ودى أظهر رغبة الوفد فى الاستماع الى رأى الاحزاب المصرية حول تطورات الوضع السياسي الداخلى والعلاقات بين مصر وأمريكا.

وأردف مرزوق أن الاحزاب أكدت أنها لاتقبل أى نوع من الإملاءات الخارجية حول قوانين الانتخابات حتى فى حالة فى وجود اعتراضات على

القانون، موضحاً أن الوفد الحزبى أكد أن معالجة مثل هذه الاعتراضات ستكون من خلال حوار داخلى مع كافة القوى الداخلية.

وتابع نائب رئيس التحالف الشعبي: أن الوفد الأمريكى تحدث عن الحوار الاستراتيجى من واقع تفاهم المصالح بين الشعبين المصري والأمريكى.

وأوضح محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن لقاء الوفد الأمريكى ضم 4أحزاب نصفهم من الأحزاب التى اتخذت قرارا بمقاطعة الانتخابات من قبل، مضيفا أن الاحزاب المعترضة أكدت على رفضها لأى إملاءات خارجية حتى فى حالة وجود اعتراضات على القانون.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والتنمية فى تصريحاته الى ان الوفد الأمريكى استطلع رأى الأحزاب السياسية التى حضرت اللقاء حول الأحداث السياسية خاصة الانتخابات البرلمانية والمشاركة الانتخابية للأحزاب فى مجلس النواب المقبل، مؤكدا على أن اللقاء كان لتبادل وجهات النظر بين الطرفين فى كافة المجالات المشتركة بين مصر وأمريكا.

وتابع السادات أنه عند سؤال الاحزاب عن المشاركة فى البرلمان أجاب كل منهم بموقفهم من المشاركة دوم تعقيب من قبل أعضاء الوفد.

 

 

 

 

أهم الاخبار