رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القذافى يرغب في التفاوض لنقل السلطة

أعلن متحدث باسم العقيد معمر القذافي أنه يرغب في الوقت الحالي في التفاوض من أجل تسليم السلطة في ليبيا.

واضاف المتحدث :" أن الساعدى نجل العقيد معمر القذافى هو من سيقود المفاوضات من أجل نقل سلطة والده".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"  اليوم الأحد أن المتحدث باسم القذافي قد صرح بذلك لإحدى وكالات الأنباء، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

 يذكر ان الجزائر نفت "بشكل قاطع" أمس السبت دخول موكب سيارات رسمي ليبي إلى أراضيها ربما يقل العقيد معمر القذافي وأبنائه، فيما ذكر رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل أن المعارضة الليبية ليست لديها معلومات محددة عن مكان القذافي أو أبنائه.

 وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية أمس أنها تفند "بشكل قاطع" الخبر الذي تناقلته بعض وكالات الأنباء ويفيد بأن قافلة من ست سيارات مرسيدس مدرعة ربما تقل القذافي عبرت الحدود من ليبيا إلى الجزائر.

 وقال الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية عمار بلاني أن "الجزائر مستهدفة منذ أشهر بوابل من الأخبار الكاذبة والتي ظهر طابعها

المضلل في العديد من المرات" مشيراً إلى أن طالأمر كذلك بالنسبة للخبر الذي بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط بشأن سيارات مرسيدس يزعم أنها عبرت الحدود الجزائرية الليبية".

وأكد الناطق الرسمي أن "هذا الخبر لا أساس له من الصحة ونفنده بشكل قاطع".

 يذكر ان الجزائر لم تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي الممثل للثوار كما أنها لم تطلب رسمياً رحيل العقيد الليبي معمر القذافي.

 وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل أعلن أمس أن المعارضة الليبية "ليست لديها معلومات محددة عن مكان معمر القذافي أو أبنائه حتى هذه اللحظة".

أخبار ذات صلة :

الإطاحة بالقذافي تهدد الرئيس اليمني

جبريل: أنباء هروب القذافي للجزائر غير مؤكدة

إعلان تحرير طرابلس من قوات القذافي