رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رسالة" تكشف حقيقة علاقتها بجماعة الإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت جمعية رسالة الخيرية أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة عن مشاركة بعض اعضاء الجمعية في مظاهرات او وجود اعضاء من جماعة اﻻخوان بها كلام غير صحيح على اﻻطلاق، وهي شائعات من شأنها اﻻضرار بقرابة 5 ملايين أسرة مصرية تستفيد من اعمال الخير سواء علاج مرضي او مساعدات مالية وعينية او كساء.

وقال الجمعية في بيان رسمي لها اليوم الاثنين إنه في الساعات الماضية نشرت بعض المواقع ووسائل اﻻعلام صور تدعي أنها لعناصر إخوانية تختبئ داخل الجمعية وقت فض رابعة العدوية وهذه الصور غير صحيحة على الإطلاق.

وتؤكد الجمعية انها ﻻ علاقة لها بالسياسة واﻻخوان وان كل انشطتها هي خيرية تقدم لكل المصريين الغير قادرين.

وتنفي جمعية رسالة كل ما يتداول من اقتحام مقارها لوجود اسلحة او متفجرات وان ما نشر على احد المواقع اﻻلكترونية بإلقاء القبض على عناصر اخوانيه في فرع رساله بالهرم هو خبر كاذب تماما وعار من الصحة . 

وتناشد جمعية رسالة كل وسائل اﻻعلام تحري الدقة في نشر اﻻخبار وعدم نشر شائعات من شانها اﻻضرار وحرمان مئات اﻻﻻف من اﻻسر من المساعدات .

واكدت الجمعية انها تعمل من اجل المصريين وليس من اجل فصيل أو فئة في المجتمع وان مثل هذه الشائعات تتسبب في احجام المتبرعين وفاعلي الخير من تقديم المساعدات

للمحتاجين.

وتؤكد الجمعية انها ستتخذ اﻻجراءات القانونية ضد من يروج للاخبار والشائعات الكاذبة مناشدة كل اعلامى شريف ان يعلي من قيمة العمل الوطنى دون النظر للمصالح الشخصية.
يذكر أن  المستشار عزت خميس مساعد اول وزير العدل، رئيس لجنة حصر اموال الاخوان كان قد أكد ان جمعية رساله ومركزها الرئيسى ليس لهما علاقة بجماعة الاخوان، وان التحريات اكدت عدم صلة الجمعية بالجماعة الارهابية من قريب او بعيد ، وهو مادفعنا الى عدم اصدار قرار بالتحفظ على الجمعية او فروعها بالمحافظات حتى الان .

وقال رئيس لجنة حصر اموال الاخوان ، انه على المواطنين التبرع لرسالة وعدم القلق من مصير أموالهم، لأن مصادر إنفاقها سيكون فى الخير ، وليس لدعم الجماعات الارهابية كما روج البعض.

واضاف قائلاً: أتبرع لجمعية رساله شهريا، ولو كان هناك ذرة قلق حول مصير أموالى كنت اتخذت قراراً بالتوقف.