رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنا: 500 طن دقيق حصة مخابز الصالحية

أخبار وتقارير

السبت, 27 أغسطس 2011 09:17
قنا - أ ش أ:

أعلن محافظ قنا اللواء عادل لبيب موافقة وزير التضامن الاجتماعى على توفير 500 طن من الدقيق كحصة لمجمع المخابز بمنطقة الصالحية والذي ينتج نصف مليون رغيف يوميا،

وتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية لطرح 100 طن من السكر والأرز والزيت والمسلي

والدقيق والأسماك والرنجة وكحك العيد بأنواعه واللحوم والدواجن بدون زيادة في أسعارها، كما سيتم إنشاء مجمع سكنى على مساحة 300 فدان به وحدات للإسكان الإقتصادى وقطع أرض فضاء.

جاءت تصريحات لبيب خلال الاحتفال بليلة القدر، والذى نظمته مدير الأوقاف بقنا بساحة مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى، والذي حضره لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية والأمنية بالمحافظة.

وقد أكد المحافظ موافقة وزير التضامن الاجتماعى على توفير 500 طن من الدقيق كحصة لمجمع المخابز بمنطقة الصالحية الذى بلغت تكلفته 8 ملايين جنيه وينتج نصف مليون رغيف يوميا, وتم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية لطرح 100 طن من السكر والأرز والزيت والمسلي

والدقيق والأسماك والرنجة وكحك العيد بأنواعه واللحوم والدواجن بدون زيادة في أسعارها والتنسيق مع مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة لطرح كميات إضافية من منتجاتها من خلال المنافذ الخاصة بها، فضلا عن توفير 10 سيارات مجهزة لاستخدامها كمنافذ متنقلة لتوزيع الخبز بالمحافظة.

وقال لبيب إنه سيتم إنشاء مجمع سكنى على مساحة 300 فدان به وحدات للإسكان الإقتصادى وقطع أرض فضاء، كما سيتم إنشاء أكبر نادى إجتماعى بالمحافظة على مساحة 200 فدان أخرى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير 12 ألف فرصة عمل جديدة بالتربية والتعليم لأبناء المحافظة من خلال صناديق مجلس الأمناء ودون أن تتحمل وزارة التربية والتعليم أى أعباء مالية.

وأضاف لبيب أن المحافظة تدرس إنشاء مصنع لتدوير القمامة بمدينة قنا بالتعاون مع أحد المستثمرين، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من كافة

أعمال التوسعة بمحطة الصرف بتكلفة 150 مليون جنيه بقرية الصالحية فى مارس 2012، فضلا عن توفير ماكينات جديدة لضخ المياه للوصلات المنزلية للقضاء على مشكلة نقص المياه فى بعض المناطق بمدينة قنا.

وطالب المحافظ الأجهزة الرقابية بالمرور علي المجازر ومحلات الجزارة للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية واللحوم المعروضة والتأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية، مكلفا مديرية الصحة برفع حالة الاستعداد فى المستشفيات والوحدات الصحية وضرورة توافر الأدوية والأمصال، مشيرا إلى أن مديرية الأوقاف قامت بتجهيز 52 ساحة بمختلف مراكز المحافظة لاستقبال المصلين لاداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أنه تم تجهيز كورنيش النيل لاستقبال الزائرين من أبناء قنا والمحافظات الاخري وتزويده بعدد 4000 كرسي و250 طرابيزة جديدة و10 ترولي لحمل المشروبات وماكينة تنظيف الأتربة وماكينة أخري لغسل الأرضيات بمعدل 2600 متر مربع في الساعة وعدد 2 جرار لتقليم النجيلة بمبلغ 460 ألف جنيه كما تم تشغيل 5 منافذ لبيع المأكولات المتنوعة والمشروبات مع إعادة تشغيل 4 عربات طفطف للتنزه داخله والاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، تناول فضيلة الشيخ صالح السقفى وكيل وزارة الأوقاف بقنا فضائل ليلة القدرالمباركة وما بها من خيرات لا تعد ولا تحصى لتكون خير عون للنهوض بالأمة الإسلامية.

أهم الاخبار