رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"قبائل المنطقة الغربية" يطلب لقاء السيسى بعد مقتل شاب "بدوى" على يد ضابط

حمدى كويلة
حمدى كويلة

طالب ائتلاف القبائل المصرية بالمنطقة الغربية مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسى احتجاجاً على مقتل شاب من "البدو" يدعى موسى روفه السرحانى على يد ضابط شرطة خلال عملية أمنية بمنطقة "سيدى كرير" غرب الإسكندرية ،حيث أطلق الضابط النار عليه وسقط قتيلاً فى الحال.

ْالواقعة أثارت ردود فعل غاضبة من قبل الأهالى الذين كادوا أن يفتكوا بالضابط ،لولا تدخل بعض مشايخ القبائل الذين اقتادوا الضابط إلى مكان آمن ومن ثم تسليمة إلى نيابة غرب الإسكندرية التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ناشد حمدى كويلة الأمين العام للائتلاف ، الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتدخل لحل الأزمة حتى لا تتفاقم من قبل بعض الشباب الغاضب من تجاوزات بعض الضباط الذين أساءوا إلى جهاز

الشرطة بتصرفاتهم غير  المقبولة، حيث أن القتيل ينتمى لقبيلة "السراحنة" ضمن أكبر قبائل المنطقة الغربية والممتد من محافظة البحيرة وحتى حدود مدينة السلوم على حسب قوله.

ولفت إلى أن شباب القبائل ساندوا ثورة 30 يونيو وتصدوا لمحاولات إثارة القلاقل بالمنطقة الغربية، فضلاً عن قيامهم بحماية المنشأت العامة والخاصة وقت إندلاع ثورتى يناير ويونيو   ،ولايجب ان يكون جزاءهم الموت بهذه الطريقة ــ علي حد قوله ــ مطالبا بسرعة فتح التحقيق حول ملابسات الحادث .