رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رجال النيابة: بركات قال لنا في اجتماعه الأخير "متخافوش من الموت"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 15:24
رجال النيابة: بركات قال لنا في اجتماعه الأخير متخافوش من الموتصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد- مونيكا عياد

حالة من الحزن الممتزج بالغضب يشعر بها رجال القضاء والنيابة العامة بسبب استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات في عملية اغتيال خسيسة على يد الجماعات الإرهابية.

وأكد أعضاء النيابة أنهم لن يتهاونوا تجاه المجرمين الذين ارتكبوا تلك الجريمة البشعة، وأنهم سينالون أشد عقاب طبقا للقانون ولن يتهاونوا معهم بأخذ الرأفة والشفقه معهم ليكونوا عبرة لغيرهم لمن تسول له نفسه.

وقال المستشار خالد محجوب إن عملية اﻻغتيال لم تحدث لشخصية المستشار هشام بركات  وإنما كان المقصود اغتيال أكبر قمة وظيفية

للنيابة ، موضحا أن النائب العام كان بطلا ﻻ يخشى التهديدات  وهو الآن شهيد حى.

وأضاف محجوب أنه تعلم من "بركات" الكثير لتحقيق العدالة موضحا انه لن ينسي شيئا مما تعلمه ليقدمه لمصر الغالية على قلب كل قاضٍ.

وقال محجوب إن "هشام بركات" حارب معه وواجه التهديدات أثناء نظر قضية اقتحام سجن بورسعيد في محكمة مستأنف الإسماعلية موضحا أنه فتح له استراحته الخاصة لحمايته بالإسماعيلية

وألزم مدير الأمن حينذاك بحضور جلسة الحكم وان يلازمنه حتى العودة للقاهرة.
وفي نفس السياق قال  حمادة الصغير، أحد أعضاء النيابه العامة، إن المستشار هشام بركات في آخر اجتماع له منذ شهرين قال لأعضاء النيابه الجدد أثناء الاجتماع بهم في مركز الدراسات القضائية "يا بنى ما تخفش من الإرهاب ، إحنا هنشتعل مش هنخاف من الموت".

كما قال الضابط واﻻعلامي احمد رجب انه فخور بان النائب العام كان استاذه والمشرف عليه في رسالة الماجيستر .موضحا انه تعلم الكثير عن اﻻنسانية والعدالة علي يده .وانه كان دائما يقول" له اعمل وكان الله يراك ويحاسبك دون ان تهتم براي اﻻخرين فالعدالة غايتنا".

أهم الاخبار