رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترحيب بين القضاة بقرار "الزند" بإلغاء الإجازة الصيفية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 14:18
ترحيب بين القضاة بقرار الزند بإلغاء الإجازة الصيفيةالمستشار أحمد الزند وزير العدل
القاهره – بوابة الوفد – نسمة أمين وإنجى طه

رحب عدد من المستشارين والقضاة بقرار المستشار أحمد الزند وزير العدل، بإلغاء الإجازة القضائية لهذا العام؛ للانتهاء من جميع قضايا تنظيم الإخوان الإرهابي خلال شهور الصيف الثلاثة، مؤكدين أن القرار يصب فى صالح مصر وحسم قضايا الإرهاب.

في هذا السياق أكد المستشار زكريا السيد، رئيس نادى القضاة الأسبق، أن هذا القرار يساعد على إنجاز جميع القضايا المتعلقة بتنظيم الإخوان الإرهابي، مشيرا إلى أن قضايا الإخوان لا تحتمل الانتظار لنهاية الموسم حتى يتم إصدار أحكام قضائية حاسمة بها.

وأضاف السيد، فى تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن وزير العدل يبذل قصارى جهده من أجل إعلاء المصلحة العامة للدولة قائلا "هذا القرار يصب فى صالح مصر بنسبة 100 %".

وأشار رئيس نادى القضاة الأسبق إلى أن إجازة القضاة من المفترض أنها كانت ستبدأ غدا وتنتهي في

أول أكتوبر المقبل، موضحًا أن مدة إجازة القضاة طويلة نسبيًا ومن الأفضل استغلالها لإنجاز القضايا المعلقة حتي الآن.

ومن جانبه أيد المستشار حسن أحمد عمر المحامى بالنقض، القرار وأشار  إلى أن إصدار هذا القرار يعد بمثابة استجابة لمطالب الشعب المصرى التى توجهها باستمرار للحكومة وتتمثل فى سرعة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد عناصر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال عمر إن مصر مستهدفة من معظم الدول الأوربية والعربية وتأجيل محاكمات الإخوان إلى شهر نوفمبر لحين انتهاء فترة إجازة القضاة سيضعف من موقفها ويسهل عملية انتشار الاغتيالات فى الفترة القادمة بشكل أكبر.

وأبدى "المحامى بالنقض" تخوفه الشديد من تكاسل القضاة فى عملية البت فى تلك

القضايا نظرًا لعملهم بدون راتب خلال هذه الفترة.

فيما أوضح المستشار رفعت السيد رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، أن قرار وزير العدل يُعد عودة للطريق الصحيح، متمنيا أن يلتزم جميع القضاة بتنفيذ هذا القرار بشكل جدى.

وقال "السيد" إن إلغاء الإجازة القضائية سيُساهم بشكل كبير فى إنجاز القضايا العالقة منذ لحظة القبض على الرئيس المعزول محمد مرسى وأعوانه، مضيفا أن هذا يعد نوعا من أنواع العدالة الناجزة.

وأكد رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، أن قضاة مصر على أتم استعداد لدفع أرواحهم من أجل رفعة مصر وليس التخلى عن الإجازة القضائية لهذا العام فقط والعمل بدون أجر.

فيما استنكر المستشار أحمد مكي، وزير العدل الأسبق، قرار المستشار أحمد الزند، بإلغاء الإجازة القضائية لهذا العام؛ للانتهاء من جميع قضايا تنظيم الإخوان الإرهابي خلال شهور الصيف الثلاثة.

وأضاف "مكي"، أن هناك العديد من القضايا التي لم يُحكم فيها منذ ثلاثين عاما، قائلا"وإذا كان الإسراع في الحكم علي الإخوان والانتهاء من قضاياهم  سيمكننا من مواجهة الإرهاب وتقليصه فمرحبا بالقرار".

أهم الاخبار