رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

امتحانات الثانوية.. "ختامها مسك"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 13:32
امتحانات الثانوية.. ختامها مسكوزير التربية والتعليم حرص على متابعة مستوى الاسئلة
القاهرة-بوابة الوفد-زكي السعدني

اختتم 506 الاف و897 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة الجديدة بأداء الامتحان في مادتي الكيمياء لطلاب العلوم والرياضيات والتاريخ لطلاب الادبى؛ حيث اعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحانات وعدم خروجها عن المناهج الدراسية وخلوها من الالغاز والغموض، ووصفوا الامتحانات بانها سهلة ومباشرة ويستطيع الطالب المتوسط الاجابة على معظم الاسئلة كما يستطيع الطالب المتميز الاجابة على جميع الاسئلة.

واصلت صفحات الغش الالكترونى تحديها السافر لوزارة التربية والتعليم حتى اخر يوم من عمر الامتحانات وتم تسريب اسئلة واجابات مادتى التاريخ والكيمياء بعد دقائق من بدء الامتحانات واعلنت صفحات الغش الاجتماعى شماتتها فى اغتيال النائب العام هشام بركات وعبرت صفحات الغش الالكترونى عن فرحتها بعملية الاغتيال.

ومن المعروف ان هذه الصفحات تابعة لأنصار الجماعة الارهابية، مارست دورها القذر فى تداول

اوراق اسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى طوال ايام الامتحانات من خلال استخدام وسائل حديثة فى عمليات الغش وتسريب الاسئلة ليس بهدف الغش وانما لاثارة الفوضى والبلبلة وافساد امتحانات الثانوية العامة.

وتمكنت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم من احباط عمليات الغش الالكترونى لحظة وقوعها داخل لجان الامتحانات والتى وصلت الى مئات الحالات وتم توقيع عقوبة الغاء الامتحانات للغشاشين.

 

وشهدت الامتحانات لاول مرة هذا العام تراجعًا كبيرًا فى معدلات الشكوى من صعوبة الاسئلة واحتوائها خلال السنوات السابقة على الغاز ونقاط تعجيزية للطلاب؛ حيث استطاعت الوزارة هذا العام بتوصيل اعمال الامتحانات الى بر الامان والحفاظ

على عدم وقوع اى اعمال غش جماعى او تسريب للاسئلة قبل فض المظاريف ووصولها الى اللجان.

واعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، نتيجة تقدير عينة عشوائية من أوراق إجابة امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية الجديدة.

من جهته، اكد محمد سعد رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية أسفرت عن نجاح 4031 طالبًا وطالبة بنسبة 80.6%.

وأضاف أن العينة العشوائية اشتملت علي مختلف نوعيات طلاب المدارس الرسمية، والمدارس الخاصة بمصروفات، المنازل، وأثبتت نتائج العينة حصول 260 طالبًا وطالبة من إجمالي العينة على 30 درجة بنسبة تبلغ 6.5% من إجمالي العينة.

وقال سعد إن 934 طالبًا وطالبة من إجمالي العينة حصلوا على درجات تتراوح ما بين 27 درجة لأقل من 30 درجة بنسبة تبلغ 23.28% من إجمالي العينة، كما أن 884 طالبًا وطالبة من إجمالي العينة حصلوا على درجات تتراوح ما بين 24 درجة إلى 27 درجة بنسبة تبلغ 21.9% من إجمالي العينة.

أهم الاخبار