رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنازة عسكرية للنائب العام بمشاركة الرئيس.. والسيسي: سنثأر لقضاة مصر

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 11:59
جنازة عسكرية للنائب العام بمشاركة الرئيس.. والسيسي: سنثأر لقضاة مصرالسيسي يتقدم الجنازة العسكرية
القاهرة – بوابة الوفد – ابو زيد كمال الدين و محمود فايد وسيد العبيدى:

شُيِّع جثمان الشهيد هشام بركات، النائب العام، اليوم، من مسجد المشير محمد حسين طنطاوى، بجنازة عسكرية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر د. أحمد الطيب، ووزير الدفاع الفريق أول صبحى صدقى، وكبار رجال الدولة، وجموع قضاة مصر، والشخصيات العامة.

جاء ذلك وسط حالة من الحزن الذى خيمت على الجميع، حيث بدأت مراسم الجنازة فى تمام الساعة العاشرة،

حتى الحادية عشرة إلاعشر دقائق، تضمنت كلمة مقتضبة للرئيس السيسى، ووزير العدل، وأعقبها تلقى واجب العزاء، فيما شهد خارج المسجد مشاركة عدد من المواطنين، مطالبين بالقصاص العادل من القتلة،  بالإضافة إلى إعدام قيادات الجماعة الإرهابية.

 وشهدت الجنازة حالة من القلق والفوضى، بعد أن تم إجراؤها قبل موعدها المحدد سابقًا بعد صلاة الظهر، وتمت فى تمام الساعة العاشرة،

حيث تأخر الكثير عن تواجده بالجنازة، وأعقبها نقل الجثمان إلى حى المقطم حيث مرقده الأخير.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية لن تتراجع عن الثأر لقضاة مصر، بعد واقعة استشهاد المستشار هشام بركات، النائب العام قائلا: أوعدكم بالثأر والقصاص العادل".

 

جاء ذلك فى كلمة مقتضبة له على هامش مشاركته فى الجنازة العسكرية، اليوم الثلاثاء، للشهيد هشام بركات، بمسجد المشير طنطاوى، مؤكدًا وجود من يريد اسقاط صوت مصر، وهذه المحاولة الارهابية استهدفت اجهاض فرحة المصريين باحتفالية ٣٠ يونيو، ولكن المصريين  لن يحبطهم أى محاولات ارهابية خسيسة، قائلا:"كل هذه المحاولات لن تسقط القضاء المصري الشامخ، وسنثأر للقضاة من

قاتلى النائب العام."

ولفت الرئيس السيسى إلى أن الدولة ستوفر للقضاء المصرى، كل معامل وعوامل الأمان  والتأمين،  وأعد الجميع بالثأثر من قتلة كل شهيد أريقت دماؤه.

من جانبه قرر المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إلغاء العطلة الصيفية لقضاة مصر، خلال هذا العام، وذلك للانتهاء بشكل سريع من قضايا الإرهاب.

جاء ذلك فى تصريحات له، أثناء مشاركته بالجنازة العسكرية، للشهيد هشام بركات، النائب العام، مؤكدا أن قضاة مصر لن يصمتوا على حقوقهم، وسيتم تحقيق القصاص العادل مهما حدث، مؤكدا أن إلغاء العطلة الصيفية، من أجل الانتهاء من جميع القضايا الإرهابية.

فى السياق ذاته قال  المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، إن مصر مرت بيوم حزين، لفقدانها النائب العام المستشار هشام بركات، مؤكدًا أن الشعب المصرى لن يرضى سوى بالقصاص العادل، وهذا ما أكده الرئيس السيسى لقضاة مصر بالجنازة.

وعبر الإعلامى جابر القرموطى، عن حزنه الشديد، وخالص تعازيه للشعب المصرى، فى فقدانهم الشهيد هشام بركات، مؤكدًا أن الأجواء التى كانت بالمسجد، كانت حزينة للغاية ونأمل أن يتم القصاص فى أقرب فرصة.

 

 

 

أهم الاخبار