عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هشام بركات.. نائب عام اغتاله الإرهاب

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

لم يكمل عامه الثانى في منصب النائب العام حتى أصابه القدر بالاستشهاد في عملية إرهابية استهدفت موكبه وهو فى طريقه إلى عمله فى ظل ظروف صعبة تعانى منها مصر وعدد من البلاد العربية نتيجة العمليات الإرهابية المختلفة.

إنه المستشار هشام بركات النائب العام الذى قبل تولى هذا المنصب فى ظروف صعبه تمر بها مصر حيث أصدر الرئيس المعزول محمد مرسي إعلاناً دستورياً تم بمقتضاه عزل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق من منصبه وتعيين المستشار طلعت إبراهيم بدلاً منه لكن محكمة النقض حكمت ببطلان هذا التعيين وعودة عبد المجيد محمود الذي استقال من منصبه بعد تعيينه فقام مجلس القضاء الأعلى بالموافقة على ترشيح بركات وتعيينه رسمياً في منصبه.

أدى بركات اليمين الدستورية أمام الرئيس السابق المستشار عدلي منصور وفي أول

تصريحاته الصحفية أكد أنه سيسعى لإجراء تحقيقات موسعة بمعاونة أعضاء النيابة العامة من أجل الانتهاء من جميع القضايا المفتوحة.

تخرج بركات في كلية الحقوق عام 1973 وتم تعيينه وكيلاً للنائب العام حتى أصبح رئيسا بمحكمة الاستئناف ثم تم انتدابه رئيساً للمكتب الفني والمتابعة بمحكمة استئناف الإسماعيلية وقت نظر قضية محاكمة المتهمين في قضية أحداث استاد بورسعيد كما تولى أيضاً قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والذين كان من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي ثم رئيساً للمكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة.