رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون:البرامج الدينية في رمضان "سبوبة"

أخبار وتقارير

الأحد, 28 يونيو 2015 15:37
مواطنون:البرامج الدينية في رمضان سبوبة
القاهرة-بوابة الوفد - نورهان عمرو وأية الله رضا

 فى ظل فوضى المعايير والأخلاق التى نعيشها فى الوقت الحالى تحاول المؤسسات الدينية تطوير الخطاب الدينى ليلائم مجريات الحياة وحث الشباب مرة أخرى على ارتياد الأخلاق الحميدة ومعرفة أصول الدين الإسلامى الصحيح حيث لاحظنا فى الآونة الأخيرة ظهور العديد من الدعاة على الساحة الإعلامية الذين يخاطبون الشباب وينقلوا لهم الدين وفق رؤيتهم. ورصدت "بوابة الوفد" آراء المواطنين حول مدى تأثرهم بالبرامج الدينية فى رمضان وما إذا

كانت تؤتى ثمارها وتنجح فى التأثير على الشباب وإعادتهم إلى صحيح الدين مرة أخرى ونشر أخلاق الإسلام بينهم وهل نجحت تلك البرامج فى جذب الشباب أم لازال أثر البرامج الترفيهية والمسلسلات هو الأقوى.
وجاءت آراء معظم المواطنين فى إطار أن البرامج الدينية فى رمضان ما هى إلا برامج مسيسة تخدم مصلحة الدولة ولا تؤدى دورها
الأساسى فى نشر أصول الدين الإسلامى بين المواطنين ومساعدتهم فى السمو بأخلاقهم ونشر الأسس الاجتماعية السليمة للمعاملات الإنسانية فما هى إلا شو إعلامى كما أن الدعاة المتواجدين على الساحة يفتقرون إلى الثقافة الدينية ويجب على من يتولى مهمة نشر التعاليم الإسلامية أن يمتلك علم واسع.
بينما رأى آخرون أن البرامج الدينية الموجودة الآن تساهم بشكل كبير فى توعية المواطنين ونشر تعاليم الدين الإسلامى الوسطى كما أنها تعتبر تطوير للخطاب الدينى فهو يخاطب الشباب بلغة العصر وساعد بشكل كبير على تغير سلوكيات الكثير من الشباب.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار