عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبيب ينظف سمعة المحليات ويحيل الفاسدين إلى النيابة الإدارية

عادل لبيب
عادل لبيب

وجّه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بالتحقيق مع بعض العاملين بمحافظتى القاهرة والمنيا تمهيداً لإحالتهم للنيابة الادارية لتصويب اخطاء بعض العاملين بالمحليات.

وصرح لبيب أنه قد تم تكليف جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية التابع للوزارة برئاسة اللواء ابراهيم حسن بفحص شكوتين لبعض المواطنين والوقوف على مدى أحقية الشاكين فى شكواهم، وتبين للجان التى شكلها الجهاز أحقية الشاكين وصحة ادعائهم، مؤكداً حرص الوزارة على حل مشاكل المواطنين ورفع المعاناة عن كاهل المتعاملين مع المحليات وتصويب أي اخطاء.

وأوضح لبيب أن الواقعة الأولى تتلخص فى قيام أحد الأحياء بالقاهرة بالزام احدى المؤسسات الخاصة بسداد مبلغ كبير نظير إصلاح تالف رصف جزء من الطريق نتيجة الحفر لمد كابل الكهرباء   (اعادة الشئ الى اصلة ) و خلال الفحص الميدانى تبين أن الطريق المشار إليه ترابى غير مرصوف، وهو لا يستحق مثل هذا المبلغ الذى تم عمل مقايسة إصلاحه على أساس أنه مرصوف، وأما الواقعة الثانية فتتلخص فى قيام عاملين بأحد

الوحدات المحلية القروية بالمنيا بتحرير محضر لأحد الفلاحين نتيجة إشغاله للطريق بكمية أتربة وبمبلغ أكبر من الرسم المستحق و الواجب فى تلك الحالات.

واشار اللواء ابراهيم حسن رئيس جهاز التفتيش إلى أن الوزير أمر بتصحيح المطالبات الواجبة على المواطنين وإحالة المتسببين فى الواقعتين للتحقيق و النيابة الادارية جراء مخالفتهم للقوانين واللوائح الخاصة بالادارة المحلية، حتى لا تتكرر مثل هذه الحالات.
وقال إن لبيب شدد على الاهتمام بالشكاوى التى تمس سلوكيات بعض العاملين بالادارة المحلية والتى من الممكن أن تؤثر على المجهودات المبذولة بوحدات الادارة المحلية والقاعدة العريضة من الشرفاء العاملين بها والتى من الممكن أن تمس سمعة المحليات.