رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يطالب "العربية للتصنيع" بالتواصل مع "التعليم الفنى"

أخبار وتقارير

الأحد, 28 يونيو 2015 11:39
محلب يطالب العربية للتصنيع بالتواصل مع التعليم الفنىرئيس الوزراء
القاهرة - بوابة الوفد

وجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المسئولين فى الهيئة العربية للتصنيع بضرورة التواصل مع وزارة التعليم الفنى لإنشاء مدرسة تعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة، لتكون نموذجاً يمكن البناء عليه خلال الفترة المقبلة، ودراسة إمكان تعميم التجربة على مختلف المدارس.

وأشاد رئيس الوزراء، على هامش افتتاحه خط إنتاج الألواح الشمسية بالهيئة العربية للتصنيع، بجهود الهيئة العربية فى دعم مؤسسات الدولة المختلفة وتوفير مصانعها كافة لخدمة أهداف خطة التنمية الشاملة للدولة.

وأكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة، أهمية افتتاح أول خط إنتاج للألواح الشمسية

الفوتوفولتية داخل مصر، وبإمكانات مصرية، من خلال الهيئة العربية للتصنيع، معرباً عن تقديره الكامل لاهتمام الحكومة والدعم القوي الذي قدمته وزارة الكهرباء للمشروع، والجهات المعنية بالوزارة كافة، التى رصدت كل التسهيلات والمشورة الفنية التي أدت فى النهاية إلى توصيل المحطة الشمسية التى أقامتها الهيئة بطريق السويس بالشبكة الكهربائية الموحدة فى فترة زمنية قياسية، داعياً إلى ضرورة توطين تلك التكنولوجيا محلياً وبأيدي أبناء الهيئة من المهندسين والفنيين.


وقال سيف الدين، على هامش افتتاح محلب لخط إنتاج الألواح الشمسية الفوتوفولتية بالهيئة العربية للتصنيع، إنه "لا تقدم لمصر إلا بعقول وسواعد وأموال أبنائها" ، موضحاً أن الهيئة نفذت عشرات المشروعات لتوفير الطاقة على مدار السنوات الماضية، وساهمت فى إنشاء محطات شمسية فوتوفولتية أعلى أسطح المنازل بطاقة إجمالية 3400 كيلو وات، إضافة إلى أعمدة إنارة من الطاقة الشمسية بقدرة تزيد على 2200 كيلو وات.


وأشار رئيس العربية للتصنيع إلى أن الهيئة تقوم حالياً بالإعداد والتجهيز لإنشاء محطات شمسية فى جزيرة قبرص، بطاقة 600 كيلووات، وأخرى بطاقة 4 ميجاوات بجمهورية الكونغو الديمقراطية، إضافة إلى دراسة إنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات فى محافظة بنى سويف بصعيد مصر.

أهم الاخبار