رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى هندى فى مجال بحوث ودراسات البترول

أخبار وتقارير

الأحد, 28 يونيو 2015 11:28
تعاون مصرى هندى فى مجال بحوث ودراسات البترول
القاهرة - بوابة الوفد

وقع معهد بحوث البترول مذكرة تفاهم مع مركز "إبراز التكنولوجيات" بجامعه جان في الهند بهدف تأسيس إطار مشترك للعمل بين الجهتين مما يعزز أوجه التعاون بينهما في مجال الخبرات العلمية والفنية.

صرح الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد، بأن مذكرة التفاهم سوف تتضمن التعاون فى عدد من المجالات منها معالجة حيوية للبيئات الملوثة بالنفط، المؤشرات الحيوية

لتمييز الزيت الخام، القيمة المضافة للمنتجات من لقاح حبوب الذرة وسيقان القطن، إنتاج الوقود الحيوي من المنتجات الزراعية وتقنيات حديثة لتحسين عملية الإنتاج وتطبيق الاستخدام النهائي.

 

وأضاف إن مجالات التعاون تشمل أيضا العمل على المواد القائمة على تطبيقات الكربون نانو تيوب والحفازات المتنوعة والمتكثفات

الفائقة ومجال التكنولوجيا الحيوية، الجزيئات العضوية المستحدثة للطب الحيوي وتطبيقات تسليم الدواء، التركيبات النانونية الهرمية المسامية لمعالجة مياه الصرف الصحي، الأسيد المعدني المعدل لأقطاب عجينة الكربون للكشف عن إيونات المعادن الثقيلة وموانع للتآكل غير سامة للتطبيقات الصناعية.

 

وأشار إلى أنه سيتم بالتعاون مع الجانب الهندى تشخيص زيوت التزييت الصناعية والمعدنية، وإجراء دراسات عن خوافض التوتر السطحي وثبات المستحلبات وأنظمة الحكم الذاتي (المركبات الهوائية والأرضية ومركبات تحت الماء ) للدراسات الاستكشافية للنفط.

أهم الاخبار